رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اعتقال المقدسي منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن

اعتقال المقدسي منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن

العرب والعالم

أبو محمد المقدسي

اعتقال المقدسي منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن

وكالات 27 أكتوبر 2014 18:32

أعلن التيار السلفي الجهادي بالأردن،مساء اليوم الاثنين، عن اعتقال قوات الأمن للقيادي "عصام البرقاوي" ، المعروف بأبي محمد المقدسي (منظر التيار)، وذلك 4 شهور من الإفراج عنه.


وقال محمد الشلبي (أبو سياف)، القيادي في التيار ، لمراسل الأناضول، إن التيار تعرض لصدمة اليوم عقب سماع نبأ اعتقال أبو محمد المقدسي، من دون وضوح الأسباب حتى اللحظة.

ورجح أبو سياف أن يكون اعتقال المقدسي تم على خلفية نشره رسالة قبل نحو شهر تبرأ فيها مما أسماه "الحلف الصليبي ضد داعش" تحت عنوان "اللهم انصر المجاهدين ونجي المسلمين المستضعفين واهزم الصليبيين والمرتدين" حيث دعا تنظيم داعش إلى توحيد صفوفه في مواجهة ما وصفها بـ"الحملة الصليبية".

  واعتبر المقدسي، الذي وجه سابقا انتقادات قاسية  لداعش وممارساتها، أن ما وصفها بـ"الحرب الصليبية" قد بدأت "على الإسلام والمسلمين في سوريا والعراق بمشايعة من المرتدين، وذلك بعد طول عمل استخباراتي جرى وسط ارتخاء أمني بين شرائح المجاهدين، وجرهم إلى استعمال وسائل التواصل بمختلف أنواعها، بعد أن كان إخوانهم من قبل في منأى عن استخدامها"، مبديا خشيته على "كثير من المجاهدين وعلى قياداتهم".

بدوره، قال محامي التنظيمات الاسلامية موسى العبداللات للأناضول إن مدعي عام محكمة أمن الدولة قرر توقيف المقدسي في سجن الموقر، جنوبي عمان، بتهمة "الترويج للتنظيمات الإرهابية عبر الشبكة العنكبوتية".

وفي عام 2011 أدانت نيابة أمن الدولة "المقدسي"، وآخرين، بتهمتي "تجنيد أشخاص داخل المملكة بقصد الالتحاق بتنظيمات مسلحة وجماعات إرهابية (في أفغانستان)" إضافة إلى "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة، من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية، وتعكير صفو علاقاتها مع دولة أجنبية"، وقضت بحبسه خمسة أعوام.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان