رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مقتل 10 وإصابة 23 من "داعش" بغارات للتحالف

مقتل 10 وإصابة 23 من داعش بغارات للتحالف

العرب والعالم

القصف الجوي

بحسب مصادر عسكرية وطبية

مقتل 10 وإصابة 23 من "داعش" بغارات للتحالف

وكالات 27 أكتوبر 2014 16:07

قتل 10 مسلحين، وأصيب 23 آخرون اليوم الإثنين، من تنظيم "داعش" في غارات للتحالف الدولي على مناطق شمال العراق، بحسب مصادر عسكرية وطبية.


وقال يونس كوران، ضابط برتبة ملازم أول في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، إن "طائرات للتحالف الدولي شنت اليوم غارات جوية على معاقل لتنظيم داعش بالقرب من قرية حكنة ضمن ناحية زمار، شمال غرب الموصل (شمال)".

وأوضح كوران، أن "العشرات من التنظيم (لم يحدد عددهم)، سقطوا بين قتيل وجريح، كما تم إعطاب (تعطيل) عدد من الآليات التابعة للتنظيم".

من جانبه، قال مصدر طبي في المستشفى "الجمهوري" بمدينة الموصل، الذي يضم في أحد أقسامه الطب العدلي (الشرعي)، ويسيطر عليه تنظيم "داعش" منذ يونيو الماضي، إن "الطب العدلي تسلم 10 قتلى من عناصر التنظيم".

وأشار المصدر الذي فضب عدم ذكر اسمه إلى "نقل 23 مسلحا، أصيبوا بجروح جراء الغارات على مناطق في ناحية زمار، حسبما أكد عناصر التنظيم الذين نقلوا الجثث والجرحى إلى المستشفى"، فيما توقع المصدر "ارتفاع أعداد القتلى نظرا لكون جراح بعض المصابين خطيرة".

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده. ‎

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان