رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير إسرائيلي:اعتقال 900 فلسطيني منذ بدء الحرب الاخيرة

وزير إسرائيلي:اعتقال 900 فلسطيني منذ بدء الحرب الاخيرة

العرب والعالم

اعتقال فلسطيني - ارشيفية

وزير إسرائيلي:اعتقال 900 فلسطيني منذ بدء الحرب الاخيرة

وكالات 27 أكتوبر 2014 15:53

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق  أهرانوفيت، إنه تم اعتقال حوالي 900 فلسطيني، وتقديم لوائح اتهام ضد 300 منهم" منذ بدء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.


وأضاف أهرانوفيتش خلال اجتماع في اجتماع للجنة الداخلية بالكنيست (البرلمان)، اليوم الاثنين، "تم اعتقال 900 فلسطيني وتقديم لوائح اتهام ضد 300 منهم منذ بدء الأحداث" بغزة، في إشارة إلى الحرب الأخيرة على القطاع.

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى أن "التطورات بدأت بعد اختطاف 3 إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية في شهر يونيو الماضي، والذي اتبع بخطف وقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير في بداية يوليو الماضي في شعفاط، شمال القدس، والامور أخذت منحى سيئا بعد الحرب الإسرائيلية على غزة".

ولم يوضح الوزير الإسرائيلي، عدد من هم رهن الاحتجاز حاليا من الذين تم اعتقالهم، وكذلك عدد من أفرج عنهم، كما لم يوضح بشكل تفصيلي الأماكن التي اعتقلوا منها.

من جانبه، قال نير بركات، رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس، إن عمليات رشق الحجارة في القدس التي ينفذها شبان فلسطينيون ضد أهداف إسرائيلية ارتفعت من 200 حادث شهريا ما قبل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة إلى 5000 مع بدء الحرب.

وأضاف بركات، في الاجتماع ذاته أنه "حتى قبل عملية الجرف الصامد (في شهري يوليو وأغسطس الماضيين) فإن الوضع في القدس فيما يتعلق بأحداث الشغب ورشق الحجارة كانت مقلقة، كنا نتحدث عن 200 حادث رشق حجارة شهريا ، وأجرينا نقاشات لبحث التغييرات المطلوبة لإعادة حكم القانون إلى المدينة ".

ومضى قائلا إن "هناك اضطرابات ضخمة في مدينة القدس، ويجب فرض سيادة القانون".

وطرح المسؤول الإسرائيلي خطة تشمل "نشر قوات معززة من الشرطة في الأحياء العربية ونصب الوسائل التكنولوجية في هذه الاحياء بغية تعزيز قوة الردع لقوات الامن، وتشديد العقوبات التي تفرض على المخلين بالنظام".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان