رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستشار الرئيس اليمني ينفي نية هادي تمديد فترة ولايته

مستشار الرئيس اليمني ينفي نية هادي تمديد فترة ولايته

العرب والعالم

الرئيس اليمنى عبدربه منصور

مستشار الرئيس اليمني ينفي نية هادي تمديد فترة ولايته

أ ش أ 18 يونيو 2013 16:42

نفى مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للشئون الإعلامية محبوب علي، أن يكون لدى هادي نية أو رغبة شخصية لتمديد فترة ولايته الرئاسية.

وقال المستشار محبوب - فى تصريح له - إن "الرئيس هادي لم يسع برغبة شخصية لتولي رئاسة اليمن بل فرضت عليه في ظروف استثنائية وخطيرة كادت أن تعصف بالبلاد وتدفعها إلى شفير حرب أهلية طاحنة لا تحمد عقباها".

 

وأكد أن الرئيس هادي يضع في أولويات اهتماماته إنجاح التسوية السياسية على قاعدة المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي ترعاها الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وبموجب قراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 والذى يمثل الحوار الوطني والشامل جوهرها لبناء مستقبل جديد لليمن يقوم على أساس تأسيس نظام سياسي جديد وإقامة دولة مدنية بمشاركة كل أبنائه وفئاته بلا تمييز أو تغييب أو إقصاء.

 

وأوضح، أن الرئيس اليمنى يكف بحرص شديد على متابعة عمل اللجنتين اللتين شكلهما والمكلفتين بمعالجة قضايا الأراضي باعبتار أن القضية الجنوبية هي مفتاح الحل لمجمل القضايا والأطروحات على طاولة الحوار الوطني الشامل بمختلف تكويناتها وفرق عملها التسع.

 

وأعلن مستشار الرئيس اليمنى أن قرارات مهمة تتعلق بملف الأراضي المنهوبة والمبعدين قسرا ستصدر قريبا في إطار معالجة الأوضاع في المحافظات الجنوبية.

 

وأكد أن هم الرئيس هادي وجهوده الدؤوبة منصبة على تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية التي أجمع الشعب وقواه السياسية بتعدد أطيافها ومشاربها بل وكل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليج العربي وبقية الدولة العربية وكل الأصدقاء من دول العالم برمته على حنكة ريادته لها بعزيمة وإرادة لا تلين وبحكمة وسعة صدر نادرين وزهد مفرط عن الأضواء والإطراء بل وبنكران للذات.

 

ودعا كافة المكونات السياسية ومنابر الصحافة بمختلف توجهاتها وانتماءاتها وتعدديتها إلى تغليب مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات وتجنب إثارة الخصومات والخلافات والإساءات الشخصية التي لا ترقى بحجم وطموحات الشعب وتوقه إلى حياة آمنة ومستقرة بمنأى عن إشاعة مناخات الخوف والقلق من المستقبل المجهول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان