رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المنظمات الأهلية بغزة تدعو مصر إلى فتح معبر رفح

المنظمات الأهلية بغزة تدعو مصر إلى فتح معبر رفح

العرب والعالم

مصر تغلق معبر رفح

المنظمات الأهلية بغزة تدعو مصر إلى فتح معبر رفح

الأناضول 27 أكتوبر 2014 11:43

دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في قطاع غزة، السلطات المصرية، إلى إعادة فتح معبر رفح البري، مؤكدة في ذات الوقت "تفهمها لكافة الإجراءات والتدابير الأمنية، التي تتخذها مصر لسلامة أراضيها ومواطنيها".

 

وقالت الشبكة (تجمع يضم مؤسسات أهلية) في بيان نشر اليوم، إنّها "تتفهم كافة التدابير التي تتخذها مصر لسلامة أمنّها بما لا يؤدي إلى إغلاق معبر رفح البري، الواصل بين مصر والقطاع".
 

وأعربت الشبكة عن "تضامنها الكامل مع الشعب المصري، وجيشه عقب حادثة سيناء، ودعت في ذات الوقت مصر إلى عدم إغلاق معبر رفح".
 

وتابعت: "إغلاق المعبر سيفاقم الأزمة الإنسانية لأهالي قطاع غزة، ونحن نثمّن الدور المصري بالوقوف الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومن هذا المنطلق ندعو لفتح المعبر".
 

ولليوم الثالث على التوالي، تغلق السلطات المصرية، معبر رفح البري، عقب حادثة سيناء، ووفق مدير المعابر بغزة ماهر أبو صبحة، فإن الجانب المصري، أبلغهم بإغلاق المعبر حتى إشعار آخر.
 

وشهدت مصر الجمعة الماضي، هجوما استهدف نقطة تفتيش عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، وأودى بحياة 31 عسكريا، فضلا عن أكثر من 31 مصابا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في المحافظة.


 

وقال السيسي في كلمة وجهها للشعب المصري ونقلها التلفزيون الحكومي الرسمي، إنه بصدد اتخاذ إجراءات على الحدود مع قطاع غزة لـ"إنهاء مشكلة الإرهاب من جذورها"، مضيفاً أن تلك الإجراءات ستكون "كثيرة"، دون أن يوضح طبيعتها.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان