رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"حراس الأسوار".. لوقف رشق الحجارة على قوات الاحتلال بالقدس

حراس الأسوار.. لوقف رشق الحجارة على قوات الاحتلال بالقدس

العرب والعالم

قوات إسرائيلية حول المسجد الأقصى

"حراس الأسوار".. لوقف رشق الحجارة على قوات الاحتلال بالقدس

الأناضول 27 أكتوبر 2014 09:56

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، اسم "حراس الأسوار" على عمليتها الجارية في مدينة القدس الشرقية، لوقف ظاهرة رشق الحجارة على القوات الإسرائيلية.

 

وذكرت الشرطة على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن "عملية حراس الأسوار تشمل التواجد في نقاط الاحتكاك في القدس الشرقية، والحفاظ على الأمن والنظام العام ، ومنع والتعامل مع الاضطرابات"، فيما لم تحدد موعد إطلاق العملية بالضبط.
 

وأضافت "أية محاولة لخرق القانون سيتم التعامل معها بحزم من قبل الشرطة، وشرطة حرس الحدود في المكان".
 

وعادة ما تطلق السلطات الإسرائيلية أسماء على العمليات العسكرية الكبرى والتي كان آخرها الحرب على قطاع غزة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين، التي أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد".

 ولفتت الشرطة الإسرائيلية إلى أنه تم في إطار العملية الإسرائيلية في القدس الشرقية، أمس الأحد، اعتقال 8 فلسطينيين بينهم 4 قصَّر.
 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، يوم أمس "قمنا خلال الأيام الأخيرة، ونقوم أيضاً اليوم، بتعزيز قوات الشرطة المنتشرة في القدس بألف شرطي من رجال حرس الحدود والقوات الخاصة. لن نسمح برشق الحجارة، وبإلقاء الزجاجات الحارقة في العاصمة، ولن نقبل بإخلال النظام فيها".
 

وأضاف: "هذه الأمور لم تحدث صدفة. هناك أطراف إسلامية متطرفة تحاول إشعال عاصمة إسرائيل، وسنستخدم القوة المطلوبة بشكل يتحلى بالإصرار والمسؤولية لكي نحبط مخططاتها. أتوقع دعم واسع النطاق من قبل جميع المواطنين الإسرائيليين من أجل الحفاظ على عاصمة إسرائيل".
 

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن هذه القوات ستنضم إلى 1200 شرطي وجندي حرس حدود متواجدين في المدينة.
 

وتشهد الأحياء العربية في مدينة القدس الشرقية عمليات رشق حجارة باتجاه القوات والسيارات الإسرائيلية منذ شهر يوليو الماضي، أي منذ حادثة خطف وقتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير على يد مستوطنين من أمام منزله في شعفاط، شمالي القدس.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان