رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تسلم جثمان الشلودي منتصف الليل لدفنه

إسرائيل تسلم جثمان الشلودي منتصف الليل لدفنه

العرب والعالم

عبد الرحمن الشلودي

في جنازة "محدودة"

إسرائيل تسلم جثمان الشلودي منتصف الليل لدفنه

وكالات 26 أكتوبر 2014 20:23

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، توصلها بعد مفاوضات مع عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس الأسبوع الماضي عبد الرحمن الشلودي، تسليم جثمانه للعائلة منتصف الليلة.


وقال بيان صادر عن الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، مساء اليوم "انسجاما مع الشروط التي أقرتها المحكمة المركزية (محكمة الصلح الإسرائيلية) أمس (السبت) والقاضية بتحديد عدد مشاركيها بما لا يتعدى 20 شخصا مع تسلمها عند قرابة الساعة 02:00 - 03:00 بتوقيت غرينتش لدفنها. 

وقالت مؤسسة الضمير (حقوقية غير حكومية)، في بيان صادر عن محاميها محمود محمود، مساء اليوم "ستقوم الليلة سيارة إسعاف إسرائيلية بنقل الشهيد (في إشارة للشلودي) من معهد أبو كبير في القدس لتسلمه لعائلته في مقبرة باب الأسباط ليتم دفنه دون مشاركة واسعة من الجماهير الفلسطينية".

من جانبها، وفي بيان لها، دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتي أعلنت كون الشلودي منتميا لها، الجماهير الفلسطينية بـ"استقبال جنازة الشهيد بما يليق به".

وكان العشرات من الشبان أقاموا، مساء اليوم، جنازة رمزية في القدس للشاب الشلودي الذي قتل على يد شرطي إسرائيلي لاتهامه بدهس 9 مستوطنين في القدس الأربعاء الماضي.

وشهدت مواجهات واشتباكات بين القوات الإسرائيلية وشباب فلسطينيين، تصعيدًا مؤخرًا وصفته وسائل إعلام إسرائيلية ومحللون سياسيون بـ"انتفاضة"، على خلفية مقتل الشلودي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان