رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخرطوم ترفض تجديد العقوبات الأمريكية عليها

الخرطوم ترفض تجديد العقوبات الأمريكية عليها

العرب والعالم

عمر البشير ، الرئيس السوداني

الخرطوم ترفض تجديد العقوبات الأمريكية عليها

وكالات 26 أكتوبر 2014 18:57

رفضت السودان، اليوم الأحد، تجديد الولايات المتحدة، عقوباتها الاقتصادية المفروضة عليها مدة عام جديد، والتي أعلن عن تجديدها اليوم.


وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم الأحد، إن "الإدارة الأمريكية ظلت منذ عام 1997، وعاما تلو العام بعد ذلك ، تتذرع بأسباب وحجج مختلفة في كل مرة لتبرير استهدافها للسودان وتسعى لتكثيف الضغوط عليه ومحاصرته اقتصاديا، في كيد سياسي وازدواجية في المعايير وتناقض واضح".

وأضاف البيان: "أمريكا تارة تدعي سعيها للسلام من خلال فرض العقوبات، في حين أن العقوبات نفسها هي أكبر مهدد للسلم والأمن الاجتماعي لما تسببه من حرمان للشعب السوداني من التنمية وإبقائه في دائرة الفقر، وتارة أخرى تدعي محاربة الإرهاب، بينما هى بسياساتها ومعاييرها المزدوجة تجاه العالم الإسلامي، تمارس إرهاب الدولة الذي لم تسبقها إليه أي دولة أخرى، بما يرتد عليها ويفقدها مساحات مهمة يوماً بعد الآخر".

وأعلنت الخارجية السودانية رفضها أي مبررات لتجديد العقوبات، قائلة: "الحكومة إذ تعلن رفضها لمبررات تجديد العقوبات الأمريكية، لتؤكد أنها تدرك مسؤولياتها جيداً تجاه مواطنيها وحرصها على السلام".

وأدرجت واشنطن، الخرطوم في قائمة الدول الراعية للإرهاب في عام 1993، وهو ما مهد لفرض عقوبات اقتصادية شملت حظر كل أنواع التعامل التجاري والمالي بين البلدين في 1997.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان