رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأحمد: تأجيل مفاوضات التهدئة إلى النصف الثاني من نوفمبر

الأحمد: تأجيل مفاوضات التهدئة إلى النصف الثاني من نوفمبر

العرب والعالم

عزام الأحمد

الأحمد: تأجيل مفاوضات التهدئة إلى النصف الثاني من نوفمبر

الأناضول 26 أكتوبر 2014 13:51

قال رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي عزام الأحمد، إن الجانب المصري أجل المفاوضات إلى النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل (لم يحدد موعدا دقيقا).

 

وأضاف الأحمد، المتواجد في القاهرة، حاليا في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن الجانب المصري أجل المفاوضات جراء الأوضاع السائدة في شمال سيناء وإغلاق معبر رفح نتيجة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في المنطقة.
 

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنّ مصر أبلغتّهم رسميا بتأجيل المفاوضات، والتي كانت مقررة يوم غدٍ الاثنين في القاهرة، على خلفية الأحداث الأمنية في سيناء.
 

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة، لوكالة الأناضول، إنّ حركته تتفهم سبب تأجيل جولة المفاوضات غير المباشرة، مشيرا إلى أن مصر لم تبلغهم بموعد الجولة الجديد.
 

وشهدت مصر هجوما استهدف نقطة تفتيش عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، وأودى بحياة 30 عسكريا، فضلا عن أكثر من 31 مصابا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في المحافظة.
 

وقال السيسي في كلمة وجهها للشعب المصري ونقلها التلفزيون الحكومي الرسمي، اليوم، إنه بصدد اتخاذ إجراءات على الحدود مع قطاع غزة لـ"إنهاء مشكلة الإرهاب من جذورها"، مضيفاً أن تلك الإجراءات ستكون "كثيرة"، دون أن يوضح طبيعتها.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان