رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اصابة العشرات واعتقال 8 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالقدس

اصابة العشرات واعتقال 8 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالقدس

العرب والعالم

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين - ارشيفية

اصابة العشرات واعتقال 8 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالقدس

أ ش أ 26 أكتوبر 2014 06:43

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 شباب على الأقل ، فيما أصيب العشرات خلال مواجهات اندلعت مساء امس السبت في عدة أحياء مقدسية احتجاجا على قرار تأجيل تسليم جثمان الشهيد "عبد الرحمن الشلودي" وفرض شروط على دفنه.

وقال مدير مركز معلومات "وادي حلوة" جواد صيام إن مواجهات عنيفة اندلعت في معظم أحياء بلدة "سلوان" جنوبي المسجد الاقصى أشدها في "رأس العامود" و"بئر أيوب" و"عين اللوزة" و"الثوري" و"صويح" اعتقلت خلالها قوات الاحتلال 5 شباب على الأقل .

ولفت صيام إلى أن قوات الاحتلال أصابت المئات بالاختناق جراء تصويبها مركبة المياه العادمة تجاه منازل المواطنين وجراء استنشاق الغاز المسيل للدموع ، ومن بين المصابين حالة اختناق حرجة لطفل رضيع فضلا عن إصابة عدد من الشبان بالأعيرة المطاطية .

وأشار الى أن مواجهات اندلعت في بلدة "بيت حنينا" شمال القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال خلالها 3 شباب.. لافتا إلى أن مواجهات مماثلة جرت في البلدة القديمة ومخيم "شعفاط" و"العيسوية" و"جبل المكبر" و"الطور" وبعضها ما زال مستمرا حتى الان .

يشار إلى أن مواجهات يومية تندلع مع قوات الاحتلال في معظم احياء المدينة المقدسة في اعقاب استشهاد الشاب "عبد الرحمن الشلودي" (21 عاما) الأربعاء الماضي اثر اطلاق حراس القطار الخفيف الرصاص عليه بعد حادث سير ادعى الاحتلال إنه متعمد.

 

ومن ناحية أخرى ، قتل شاب الليلة الماضية اثر اطلاق النار عليه من قبل عدد من الأشخاص اثر شجار وقع في قرية تل غرب مدينة "نابلس" بالضفة الغربية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية صباح اليوم (الاحد) إن الشاب "محمد قاسم اشتية" 33 عاما قتل اثر شجار مع عدد من الأشخاص وقع في القرية على خلفيه تعاملات تجارية مع عدد من الأشخاص الذين يحمل عدد منهم هويات إسرائيلية ، وأضافت أن اطلاق نار كبير وقع في القرية اثر الشجار استمر لبضع الوقت اسفر مع مقتل الشاب.

و وصلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقا بالحادث لمعرفة ملابساته وأسبابه الحقيقية.

 

 

أخبار ذات صلة :

اشتباكات بين فلسطينيين والاحتلال في القدس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان