رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..غزة بعد حادث سيناء.. إدانات رسمية وقلق شعبي

بالفيديو..غزة بعد حادث سيناء.. إدانات رسمية وقلق شعبي

العرب والعالم

حادث سيناء خلف عشرات الضحايا - أرشيفية

بالفيديو..غزة بعد حادث سيناء.. إدانات رسمية وقلق شعبي

فلسطين - مها صالح 25 أكتوبر 2014 19:21

يسود قطاع غزة الحزن والألم بعد الهجوم الإجرامي الذي استهدف بالأمس ثكنة عسكرية للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد بسيناء، وقد عبرت الفصائل والشارع الفلسطيني عن غضبهم لهذه الهجمات الإرهابية، معربين هن أملهم ألا تؤثر تلك العمليات على حياة سكان قطاع غزة، في إشارة إلى معبر رفح البري الذي قررت السلطات المصرية إغلاقه حتى إشعار آخر.

 

"مصر العربية" رصدت ردود أفعال الفصائل والشارع الفلسطيني على هذه العملية الإرهابية، حيث قال القيادي البارز في حركة حماس وعضو المجلس التشريعي يحيى العبادسة إن "ما حدث جريمة ونحن ندين في الحركة بشدة ما حصل من سفك الدماء المصرية سواء كانت هذه الدماء لجنود مصريين أو لمواطنين مصريين" .

 

وتابع: نحن نتعاطف مع كل الضحايا وندين العنف والإرهاب وندعو بأن تعيش مصر في أمن وأمان " .

 

كما أدانت الرئاسة الفلسطينية الهجوم الإرهابي الذي حدث في الشيخ زويد، وأرسل الرئيس الفلسطيني برقية تعزية إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي يعزيه بضحايا الهجوم الإرهابي.

 

في السياق أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد العشرات من الجنود المصريين.

 

وقالت الجبهة: هذه عمل بشع أن تسال دماء الجيش المصري الشقيق الذي لطالما سالت دماءه دفاعاً عن القضية الفلسطينية ونحن اليوم نرسل بتعازينا لمصر العروبة على مصابها " .

 

في حين قال المواطن محمود المغاري من سكان وسط قطاع غزة إن " ما حدث في منطقة الشيخ زويد من قتل بشع لإخوتنا في الجيش المصري جريمة ونرسل تعازينا من هنا لعائلات الشهداء الذين قضوا في ذلك الهجوم سائلين الله لمصر العروبة الأمن والأمان " .

 

وتابع : نحن كشعب فلسطيني ننبذ بشدة هذه العمليات الإرهابية ونعتبرها خروجاً عن كل القوانين والشرائع السماوية ومن نفذ هذا الهجوم هو مجرم لا يتصف بالانسانية ولا يمت بالدين بصلة .

 

من جانبه عبر المواطن بكر محمود عن حزنه العميق لاستشهاد عدد من الأشقاء من الجيش المصري في الاعتداء الإرهابي الذي حدث في الشيخ زويد واصفاً ما حدث بالجريمة البشعة التي تستهدف النيل من مصر العروبة .

 

ودعا بكر محمود الأشقاء في مصر ألا يؤثر ما حدث على معبر رفح البري باعتباره هو المتنفس الوحيد لسكان القطاع الذين يعيشون ظروفاً قاسية بسبب استمرار الحصار .


اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان