رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قطر تصف هجوم سيناء بـ"الجريمة الآثمة"

قطر تصف هجوم سيناء بـالجريمة الآثمة

العرب والعالم

أمير قطر تميم بن حمد

قطر تصف هجوم سيناء بـ"الجريمة الآثمة"

الأناضول 25 أكتوبر 2014 13:30

استنكرت قطر، اليوم السبت، الهجوم الذي استهدف جنودا للجيش المصري في سيناء، أمس الجمعة، وأوقع عشرات القتلى والجرحى.

 

وقالت وزارة الخارجية  القطرية، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء القطرية، اليوم، إن هدف الهجوم هو "زعزعة الأمن والاستقرار في مصر"، وإنه "يتنافى مع كافة المبادئ والقيم الانسانية".

وجدد البيان موقف "دولة قطر الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله".
 

وعبّر البيان عن "تعازي دولة قطر ومواساتها لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".
 

وأدانت دول عربية وغربية، التفجير، أبرزها: فلسطين، والأردن، والكويت، والجزائر، والإمارات، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا.
 

وشهدت مصر، أمس، هجوما استهدف نقطة تفتيش عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، وأسفر عن سقوط 30 قتيلا، وأكثر من 31 مصابا، وفق حصيلة غير نهائية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارىء لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في المحافظة.
 

وقال السيسي في كلمة وجهها للشعب المصري ونقلها التلفزيون الحكومي الرسمي، اليوم، إنه بصدد اتخاذ إجراءات على الحدود مع قطاع غزة، لإنهاء "مشكلة الإرهاب من جذورها"، مضيفاً أن تلك الإجراءات ستكون "كثيرة"، دون أن يوضح طبيعتها.
 

واعتبر أن "هناك دعما خارجيا" وراء تفجير، أمس، بسيناء، دون أن يوضح الجهات التي تقف وراء هذا الدعم.
 

وتدهورت العلاقات بين مصر وقطر بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو من العام الماضي، حيث استضافت الدوحة عددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، والشخصيات السياسية الداعمة لهم، التي غادرت مصر عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق.
 

قبل أن تشهد الفترة الأخيرة بعض المؤشرات على حدوث تعاف في العلاقات بين البلدين؛ حيث طلبت قطر من عدد من قيادات جماعة الإخوان في مصر مغادرة أراضيها، كما تلقى السيسي تهاني من نظيره القطري تميم بن حمد آل ثاني في عدة مناسبات كان آخرها في عيد الأضحى الشهر الجاري.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان