رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سفير فلسطين بأنقرة: الموقف الأوروبي تغير لصالح قضيتنا

سفير فلسطين بأنقرة: الموقف الأوروبي تغير لصالح قضيتنا

العرب والعالم

سفير فلسطين لدى أنقرة نبيل معروف

سفير فلسطين بأنقرة: الموقف الأوروبي تغير لصالح قضيتنا

الأناضول 25 أكتوبر 2014 13:24

أكد سفير فلسطين لدى أنقرة،"نبيل معروف"، أن هناك تغيّرًا حقيقيًا في الموقف السياسي الأوروبي تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الجو العام في أوروبا انقلب لصالح فلسطين، لأن فلسطين استجابت لمطالب المجتمع الدولي.

 

وأفاد معروف أن قرار الاعتراف الرمزي للبرلمان البريطاني بدولة فلسطين، في 13 من الشهر الجاري، يمكن أن يكون له تأثيرات دولية، كما يمكن أن يشكل ضغطًا على الحكومة البريطانية، للاعتراف بدولة فلسطين، مشيرًا أن مسألة الأعتراف بالدول في المملكة المتحدة لا تتم عن طريق البرلمان بل من قبل الحكومة.   
 

وأشار السفير الفلسطيني، إلى أن السويد أعلنت في وقت سابق عن نيتها الاعتراف بدولة فلسطين مطلع الشهر المقبل، موضحاً أن اعتراف السويد له أهمية لكونها أول دولة ستعترف بفلسطين وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، في حين اعترفت دول مثل بولندا، وسلوفاكيا، والمجر، بدولة فلسطين قبيل نيل العضوية في الاتحاد، في الوقت الذي تعترف فيه أكثر من 130 دولة في العالم بدولة فلسطين المستقلة.
 

وأكد "معروف"، أن رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس"، يتبى موقفًا سياسيًا واضحًا في المحافل الدولية، ويعارض كافة أشكال الكفاح المسلح، مشيرًا إلى أن هذه السياسة الصريحة أدت إلى اتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات إيجابية في القضية الفلسطينية في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي تواصل إسرائيل احتلال الأراضي، وبناء المستوطنات ما أدى إلى عرقلة عملية السلام.
 

 وأوضح "معروف"، أن الأوروبيين أدركوا أن تصرفات إسرائيل تقضي على حل الدولتين، حيث بدأوا باتخاذ خطوات ضد ممارسات إسرائيل، وفي مقدمتها إنشاء المستوطنات، مضيفاً أنه وفقاً للمجتمع الدولي فإن الحل يكمن في إقامة دولتين، وهذا يعطي الحق للفلسطينيين إقامة دولتهم في حدود عام 1967 (الضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس)، مؤكداً أنهم يريدون تسوية ذلك من خلال المفاوضات.


اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان