رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاحتلال يمنع "أيدن وايت" من زيارة الضفة

الاحتلال يمنع أيدن وايت من زيارة الضفة

العرب والعالم

"ايدن وايت" الأمين العام السابق للاتحاد الدولي للصحفيين

الاحتلال يمنع "أيدن وايت" من زيارة الضفة

وكالات 25 أكتوبر 2014 12:11

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، "ايدن وايت" الأمين العام السابق للاتحاد الدولي للصحفيين من زيارة الضفة الغربية عبر مطار اللد (بن غوريون الإسرائيلي).

 


وكان من المقرر أن يحل وايت اليوم، ضيفاً على معهد الدراسات والأبحاث التطبيقية في الضفة الغربية ليلقي محاضرة في عدد من طلبة الإعلام من مختلف الجامعات وكليات الصحافة في الضفة.


وأبلغ وايت الجهات المنظمة للمحاضرة، بأن "الأمن الإسرائيلي" المكلف بفحص المتوجهين للأراضي الفلسطينية عبر مطار اللد، قد منعته من الصعود إلى الطائرة التي كان من المقرر أن يستقلها في مطار هيثرو في لندن.

وبحسب وكالة أنباء "قدس برس"، فإن منع "وايت" جاء على خلفية الموقف الشعبي والرأي العام البريطاني من "إسرائيل"، وبعد المقاطعة الأكاديمية التي تتعرض لها، وفي ظل تصويت مجلس النواب البريطاني لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

بدورها، استهجنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان لها هذا الإجراء "الاسرائيلي"، مشيرة إلى أنه مرفوض "ويعبر عن سياسة استعمارية استعلائية لن تفلح في ثني مناصري شعبنا وصحفييه عن التعبير عن مواقفهم وآرائهم المؤيدة للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني والدعم الدولي.


وطالبت النقابة كافة الجهات ذات العلاقة بإدانة خطوة الاحتلال هذه، والضغط على سلطات الاحتلال لكف يدها عن الصحفيين والعمل الصحفي والإعلامي.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان