رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قائد في الجيش الحر السوري: سندخل كوباني خلال أيام

قائد في الجيش الحر السوري: سندخل كوباني خلال أيام

العرب والعالم

الحيش السوري الحر

قائد في الجيش الحر السوري: سندخل كوباني خلال أيام

الأناضول 24 أكتوبر 2014 16:42

قال العقيد عبد الجبار العكيدي، القائد في الجيش السوري الحر، إنه تم تكليفه بقيادة قوة عسكرية قوامها حوالي 1000 مقاتل للمشاركة في القتال ضد تنظيم "داعش" في عين العرب (كوباني) شمال سوريا، لافتاً إلى أنه دخل كوباني اليوم الجمعة، وأجرى مباحثات مع الفصائل المقاتلة فيها وتم الاتفاق على دخول قوات الجيش الحر للمدينة في غضون أيام.


وأوضح العكيدي، أنه اتفق مع الفصائل المقاتلة في عين العرب على خطط التنسيق، وباتت الأمور جاهزة لدخول قوات الجيش الحر للمدينة، وسيتم بداية إرسال القادة الميدانيين، على أن ترسل بقية القوات خلال أيام، مشيراً إلى أن التحرك يمثل مبادرة من فصائل كبيرة في الجيش الحر، و لا علاقة للمجلس العسكري المعارض في حلب بذلك وهو ليس على إطلاع بالأمر.

ولفت العكيدي، إلى أن قيادة "وحدات حماية الشعب" الكردية رحبت بالقرار الذي اتخذه الجيش الحر"، موضحاً أنه تلقى وعداً منها بالقتال إلى جانب الجيش الحر، ضد النظام السوري على كافة الجبهات بعد تحرير عين العرب "كوباني"، حسب قوله.

وكانت غرفة عمليات حلب، أصدرت مساء أمس الخميس بياناً، جاء فيه أن قيادة الجيش الحر قررت إرسال قوة مؤازرة إلى مدينة عين العرب، وطالبت التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، دعم الجيش الحر المتوجه إلى المنطقة.

وأكد البيان على أهمية التنسيق بين كافة التشكيلات العسكرية المتواجدة في عين العرب، مع فصائل الجيش الحر، لضمان دحر قوات تنظيم الدولة(داعش)، وتجنب سقوط ضحايا مدنيين، والسماح لعودة الأهالي النازحين إلى منازلهم.

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان