رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العدالة والبناء: الإعلام الموالي لحفتر ينقل صورة مضللة عن ليبيا

العدالة والبناء: الإعلام الموالي لحفتر ينقل صورة مضللة عن ليبيا

العرب والعالم

محمد صوان - رئيس حزب العدالة والبناء الليبي

العدالة والبناء: الإعلام الموالي لحفتر ينقل صورة مضللة عن ليبيا

طه العيسوي 24 أكتوبر 2014 15:53

اتهم محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، الإعلام العربي الموالي للواء خليفة حفتر والمليشيات التابعة بنقل صورة مشوهة ومغايرة لحقيقة الأوضاع في ليبيا.

 

وفي بيان -وصل نسخة منه لمصر العربية اليوم الجمعة، أرجع صوان "التضليل الإعلامي" إلى عداء بعض الدول العربية لثورة فبراير، وموالاتها لمجلس طبرق، ووزراء في الحكومة المنبثقة عنه.

 

ووصف رئيس "العدالة والبناء" "عملية الكرامة" بأنها محاولة لتقويض العملية السياسية في ليبيا والانقلاب على الديمقراطية، "الأمر الذي دفع الثوار إلى التحرك ضدهم خوفاً على ثورتهم وحفاظاً على المسار الديمقراطي" حسب قوله.

 

وشدد صوان على أن الشعب الليبي يرفض أي نوع من التدخل الخارجي في شئونه الداخلية، معبراً عن شكره وامتنانه للدول الشقيقة والصديقة لوقوفها معه ورفضها للتدخل الخارجي في ليبيا.
 

ودعا رئيس الحزب المحسوب على تيار الإخوان المسلمين مجلس الأحزاب في القارة الأفريقية إلى عقد مؤتمرات وورش عمل للوصول إلى صياغة واضحة ومحددة لمفهوم الإرهاب، "الذي غالباً ما يتخذ ذريعة للانقلابات على إرادة الشعوب والعملية الديمقراطية، وسبيلاً لإقصاء الخصوم السياسيين، والدعوة للتدخل الخارجي بمختلف أشكاله" حسب قوله.

 

يذكر أن وفدا من حزب العدالة والبناء شارك في فعاليات المؤتمر العام الرابع لحزب المؤتمر الوطني السوداني، أمس الخميس، في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور ممثلين عن 60 دولة منها 37 دولة عربية وأفريقية، إضافة إلى عدد كبير من رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي بعض المنظمات الدولية وعدد من المفكرين والكتاب والإعلاميين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان