رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أكراد سوريا: سنتعاون مع الجيش الحر بكوباني

أكراد سوريا: سنتعاون مع الجيش الحر بكوباني

العرب والعالم

اشتباكات بكوباني

أكراد سوريا: سنتعاون مع الجيش الحر بكوباني

وكالات 24 أكتوبر 2014 15:04

نفى "غريب حيسو" ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي (السوري الكردي) في أربيل العراقية، ادعاءات أُثيرت حول عدم رغبتهم بدخول قوات من الجيش السوري الحر إلى عين العرب "كوباني"، قائلاً " نحن بالأساس متفقون معه، ولذلك ليس لدينا أي مشكلة بذلك".


وأوضح حيسو لمراسل الأناضول، اليوم الجمعة، أنهم يتعاونون مع الجيش الحر منذ فترة، وأنهم وقعوا اتفاقاً لإقامة خط دفاع مشترك، مضيفاً أن لديهم " اتفاقا مشتركا معهم في كانتون عفرين أيضاً وليس في كوباني فقط"، وأنهم "يقاتلون جنباً إلى جنب مع قوات الجيش الحر في كافة أنحاء المناطق الكردية شمال سوريا".

وتابع حيسو أن "هناك تنظيمات تقاوم في كوباني تحت مسمى بركان الفرات، إضافة إلى فصيل ثوار الرقة، حيث يقاتل هؤلاء برفقة قوات وحدات الحماية الكردية التابعة لنا بكل بسالة، مما يؤكد أن علاقاتنا جيدة جداً".

ونفى حيسو علمهم بالطريق الذي سيسلكه عناصر الجيش الحر التي تنوي التوجه نحو كوباني، مبيناً أن قدومهم من جهة مدينة إدلب أو حماة صعب للغاية، مؤكداً أن الحزب على علم بقدومهم.

كم وتطرق حيسو إلى الوضع الميداني في عين العرب "كوباني" مشيراً إلى أن المدينة شهدت اشتباكات عنيفة منذ ليلة أمس، وأن الفصائل المقاتلة في المدينة استعادت السيطرة على قرية "تلة الشعير" من أيدي "داعش" بمساعدة غارات الطيران الحربي للولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان