رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصدر:مقتل جندي لبناني منشق بمداهمة الجيش لشقة بعاصون

مصدر:مقتل جندي لبناني منشق بمداهمة الجيش لشقة بعاصون

العرب والعالم

الجيش اللبناني

مصدر:مقتل جندي لبناني منشق بمداهمة الجيش لشقة بعاصون

وكالات 24 أكتوبر 2014 11:07

قال مصدر عسكري لبناني رفيع، اليوم ، إن الجندي عبد القادر الأكومي الذي كان أعلن انشقاقه وانضمامه لتنظيم "داعش" قبل 10 أيام، قتل خلال الاشتباك الذي وقع في مداهمة الجيش لإحدى الشقق السكنية التي يقطنها سوريون شمال البلاد، أمس الخميس ببلدة عاصون في قضاء الضنية .


وأوضح المصدر العسكري، لـ"الأناضول"، "معلوماتنا المؤكدة أن الأكومي كان داخل الشقة مع آخرين لدى مداهمتها فجر أمس وحصل اشتباك معهم لأن كل من كانوا في الداخل شاركوا بإطلاق النار باتجاه القوة المداهمة وسقط جريح للجيش".

وأضاف أن "ثلاثة قتلوا خلال المداهمات بينهم جثة سوري تم التعرف إليه، بالإضافة إلي جثتين إحداهما متفحمة تعود للأكومي الذي نعمل على تأكيد تحليل الحمض النووي لجثته".

وأشار إلي أنه بالإضافة إلي القتلى الثلاثة، "فر 3 أو 4 أشخاص من الشقة كما القينا القبض على اللبناني أحمد سليم ميقاتي" الذي وصفه الجيش اللبناني، في بيان أمس، بأنه  "إرهابي" بايع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وكان يخطط لتنفيذ "عمل إرهابي كبير"، كما "أرسل عددا من الشبان للانضمام إلي صفوف "داعش" وعمل أيضا على تجنيد عسكريين لصالح التنظيم".

يذكر أن ميقاتي في العقد السادس من العمر وملقب بأبي الهدى، وابنه عمر ميقاتي المتواري عن الأنظار ويعرف باسم أبى هريرة متهم بذبح عسكري لبناني من الأسرى لدى تنظيم "داعش" في منطقة القلمون السورية.

وقال أن "ميقاتي لم يصب خلال المداهمات"، وتطرق إلي المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام لبنانية حول علاقة الأخير بأحد نواب البرلمان اللبناني، فلفت إلي أن "التحقيقات ما زالت في بدايتها ولا تأكيد لهذا الكلام".

وأشار المصدر العسكري إلي أن الشقة التي جرت مداهمتها أمس الخميس في بلدة عاصون في قضاء الضنية، شمال لبنان "كانت تستخدم لتصوير انشقاقات الجنود ومنهم الأكومي وعمر خالد الشمطية الذي اعلن انشقاقه وانضمامه إلي النصرة قبل اكثر من أسبوع"، لافتا إلي احتمال أن يكون "الشمطية من بين العناصر الذين فروا من الشقة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان