رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصادر:مقتل 15 من " داعش " ناحية العامرية بالفلوجة

مصادر:مقتل 15 من  داعش  ناحية العامرية بالفلوجة

العرب والعالم

تنظيم داعش

مصادر:مقتل 15 من " داعش " ناحية العامرية بالفلوجة

وكالات 24 أكتوبر 2014 08:35

صرح شاكر محمود, رئيس المجلس المحلي لناحية العامرية (جنوب الفلوجة,غرب العراق)، إن القوات الأمنية بالناحية  تصدت لهجوم من قبل عناصر تنظيم "داعش" هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أيام، أسفر عن مقتل 15 وإصابة 15 من عناصر التنظيم.


وقال محمود إن "عناصر تنظيم داعش شنّوا هجومًا واسعًا للمرة الثالثة خلال 3 أيام على ناحية العامرية من محورين، ما أدى إلي وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وبين عناصر التنظيم، أسفرت عن مقتل 15 وإصابة 15 عنصر للتنظيم وتدمير دبابة ومدرعة للمهاجمين"، دون أن يتحدث عن الخسائر في الجانب الآخر.

وأضاف محمود أن "القوات الأمنية وبمساندة العشائر المساندة لها استطاعت تكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة وذلك بالتنسيق مع الطيران الحربي العراقي، الذي تمكن من قصف عناصر التنظيم المهاجمين وإلحاق خسائر فادحة بهم".

وأكد محمود أن "لناحية العامرية أهمية استراتيجية كونها تربط محافظة الأنبار بمحافظات بابل وكربلاء وبغداد".

وتحاصر عناصر تنظيم "داعش" ناحية العامرية منذ أيام وشن أمس وأمس الأول هجومين في محاولة للسيطرة عليها، تزامنا مع سيطرة التنظيم على مدن وبلدات جديدة في محافظة الأنبار.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان