رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤولون أمريكيون: "داعش" ستتمكن من الصمود في كوباني

مسؤولون أمريكيون: داعش ستتمكن من الصمود في كوباني

العرب والعالم

عناصر من قوات داعش - ارشيفية

مسؤولون أمريكيون: "داعش" ستتمكن من الصمود في كوباني

أ ف ب 24 أكتوبر 2014 06:15

  اعلن مسؤولون أمريكيون الخميس انه تم وقف تقدم جهاديي الدولة الاسلامية للسيطرة على مدينة كوباني السورية الحدودية مرجحين ان يتمكن المقاتلون الاكراد من الصمود لفترة غير محددة بدعم من الضربات الجوية الاميركية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية رفض كشف هويته ان خطوط القتال بين الدولة الاسلامية والقوات الكردية لم تتغير منذ اسبوع، مضيفا “اعتقد ان الاكراد الذين يدافعون (عن المدينة) سيتمكنون من الصمود”.

 

وأورد مسؤول اخر في القيادة الامريكية الوسطى المكلفة المنطقة “اذا شاهدتهم ماذا حصل منذ اسبوع ونصف، فان خط الجبهة في كوباني لم يتحرك تقريبا”، متحدثا عن “حرب شوارع″ على الارض مع تبادل للسيطرة على بقايا منازل من وقت الى اخر.

 

ولمدينة كوباني السورية الكردية المجاورة للحدود مع تركيا اهمية رمزية لمقاتلي الدولة الاسلامية وللتحالف الدولي على السواء، ما يجعل المسؤولين الامريكيين في القيادة الوسطى يتوقعون استمرار هجوم الجهاديين.

 

وقتل 553 شخصا في سوريا غالبيتهم الساحقة من المسلحين المتطرفين غير السوريين في ضربات التحالف الدولي التي بدات قبل شهر في هذا البلد والتي تشمل منذ ايام مواقع في مدينة كوباني حيث احرز الجهاديون الخميس تقدما.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان