رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السفير الإسرائيلي بعمان: لم نحلم بجارة أفضل من الأردن

السفير الإسرائيلي بعمان: لم نحلم بجارة أفضل من الأردن

العرب والعالم

حدود اسرائيل والاردن - ارشيفية

السفير الإسرائيلي بعمان: لم نحلم بجارة أفضل من الأردن

وكالات 24 أكتوبر 2014 03:52

أشاد دانييل نيفو السفير الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان بالعلاقات “الإسرائيلية – الأردنية” التي وصفها بـ”الاستراتيجية”، مضيفا أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا متلاحقا.

تأتي هذه التصريحات في إطار الاحتفال بمرور 20 عاما على اتفاقية السلام بين الأردن و إسرائيل المعروفة بـ"اتفاقية وادي عربة" التي تم توقيعها في 26 أكتوبر 1994 بين الملك الأردني الراحل حسين بن طلال ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحق رابين.

 

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي : "لن يكون بإمكان إسرائيل أن تحلم بدولة جارة أفضل من الأردن.

وأشار  إلي أن تصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن حسين والقيادات السياسية الأردنية المهاجمة للسياسات الإسرائيلية  ما هي إلا محاولات لامتصاص ردود الأفعال الغاضبة للشعب الأردني المعارضة للأحداث التي تشهدها القدس والعملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة و المعروفة بـ"الجرف الصامد".

 

وأكد دانييل نيفو أن الأردن وإسرائيل قد توصلا لاتفاق لتزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي، مضيفا أن الحكومة الأردنية وافقت على تدشين محطة لتحلية المياة لتزويد منطقة "إيلات" بمياة الشرب.

 

وأعرب السفير الإسرائيلي عن اندهاشه من عدم احتفال الشعب الأردني باتفاقية السلام "وادي عربة"، مؤكدا أن الحركات السياسية وخاصة الإسلامية والنقابات الأردنية لها دور في التأثير على الرأي العام المعادي لإسرائيل.

 

واشار إلي أن هناك العديد من رجال الأعمال الإسرائيليين لديهم استثمارات بالأردن، موضحا أنهم لا يكشفون عن هويتهم خوفا من تأثر أعمالهم.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان