رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

النيابة تستمع لأقوال رئيس وزراء سابق في اتهامات بـ "الانقلاب"

النيابة تستمع لأقوال رئيس وزراء سابق في اتهامات بـ الانقلاب

العرب والعالم

قاعة محكمة

في الكويت..

النيابة تستمع لأقوال رئيس وزراء سابق في اتهامات بـ "الانقلاب"

الأناضول 23 أكتوبر 2014 22:55

انتهت النيابة العامة الكويتية، مساء الخميس، من الاستماع إلى رئيس وزراء الكويت السابق، ناصر محمد الصباح فيما يعرف بـ "بلاغ الكويت"، المقدم من أحمد فهد الصباح ضد الأول، وضد الرئيس السابق لمجلس الأمة "البرلمان"، جاسم الخرافي.


 

وقال عماد السيف، محامي ناصر محمد الصباح، في تصريح صحفي، عقب انتهاء التحقيق: "انتهينا اليوم نهائيًا من الاستماع لشهادة سمو الشيخ ناصر محمد الصباح بالبلاغ المقدم من الشيخ أحمد فهد الصباح".


 

ويتهم أحمد فهد الصباح، وزير سابق، وشغل عدة مناصب حكومية، حسب تصريحات صحفية لمحاميه، رئيسي الوزراء و البرلمان السابقين في بلاغه بارتكاب جرائم أمن دولة، فيما أطلق عليه "مخطط انقلابي"، وغسيل أموال وشبهة الاستيلاء على المال العام والتعاون مع دولة العدو "إسرائيل”.


 

وأضاف المحامي السيف أن النيابة العامة استمعت إلى إجابات الشيخ ناصر الدقيقة والتفصيلية على كل ماورد من وقائع في بلاغ الشيخ أحمد فهد الصباح.


 

واستطرد: "الآن أنتم ترون أن التحقيق انتهى وسمو الشيخ ناصر محمد الصباح غادر إلى منزله".


 

ومضى السيف قائلاً: “الموضوع الآن بيد النيابة وتقوم هي بشؤونها في تقييم الأقوال، ونثق في النيابة العامة، وأنه سأفصح عن أي تفاصيل لاحقة بما لا يتعارض مع قرار المستشار النائب العام بحظر النشر عن هذا الموضوع”.


 

ومنذ الخميس الماضي، مثل ناصر محمد الصباح أمام النيابة العامة ستة مرات.


 

وتولى ناصر محمد الصباح رئاسة الوزراء بين فبراير 2006 ونوفمبر2011، بينما تولى جاسم الخرافي رئاسة مجلس الأمة بين عامي 1999 و2011.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان