رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس البرلمان العراقي يدعو الكويت لمساعدة النازحين في بلاده

رئيس البرلمان العراقي يدعو الكويت لمساعدة النازحين في بلاده

العرب والعالم

سليم الجبوري , رئيس مجلس النواب العراقي

ونسيان الماضي السيئ..

رئيس البرلمان العراقي يدعو الكويت لمساعدة النازحين في بلاده

23 أكتوبر 2014 18:53

دعا سليم الجبوري، رئيس مجلس النواب العراقي (البرلمان)، السلطات الكويتية، إلى أن تلعب دورا في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين، الذين وصل عددهم إلى نحو مليون ونصف المليون.


وقال الجبوري، في مؤتمر صحفي عقده في فندق شيراتون بالعاصمة الكويت مساء اليوم الخميس، إن حكومة بلاده "تعمل جاهدة لتوفير الخيم لهؤلاء، إلا أن الأمر يحتاج إلى توفير كرفانات (مساكن متنقلة) مؤقتة خصوصًا أن فصل الشتاء على الأبواب".

ووصل رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إلى الكويت، أمس الأول الثلاثاء، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة رسمية، على رأس وفد برلماني يضم النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي، والنائب الثاني آرام الشيخ محمد و15 نائبًا.

وأشاد الجبوري بنتائج زيارته للكويت التي وصفها بالإيجابية وباللقاءات التي أجراها مع المسؤولين والقيادة السياسية، وعلى رأسها أمير الكويت صباح الأحمد، موجهًا دعوة لنظيره رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم لزيارة بغداد.

وقال خلال المؤتمر: "نحن ندفع نحو التعاون المشترك واحترام سياسة البلدين"، مضيفًا أن "الماضي كان صفحة ولحظة سوداء مرت بتاريخ البلدين وهي لا تعنينا"، مؤكدًا ضرورة مواجهتها.

وأكد الجبوري، أن العراقيين "موحدون في مواجهة جميع التحديات، خصوصًا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي"، نافيًا وجود حرب أهلية في العراق.

 من جهته، قال النائب الأول لمجلس النواب العراقي، همام حمودي، خلال المؤتمر ذاته، إن الكويت أعلنت دعمها للحكومة العراقية الجديدة.

وأضاف حمودي، أن لدى "داعش" أسلحة متطورة لا يملكها الجيش العراقي؛ وذلك بسبب استيلائه على أسلحة النظام السوري، مشيرًا إلى أن الجيش العراقي يحتاج إلى إعادة بناء وهيكلة، من أجل بناء دولة ديمقراطية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان