رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو يأمر بفرض السيادة الإسرائيلية على كل القدس

نتنياهو يأمر بفرض السيادة الإسرائيلية على كل القدس

العرب والعالم

رئيس وزراء الكيان الصهيوني, بنيامين نتنياهو

قال إن عباس يحتضن الإرهابيين

نتنياهو يأمر بفرض السيادة الإسرائيلية على كل القدس

وكالات 23 أكتوبر 2014 17:04

أمر بنيامين نتنياهو, رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، بـ"فرض السيادة الإسرائيلية على كل أنحاء مدينة القدس من خلال تعزيز قوات الأمن المنتشرة فيها".


جاء ذلك في بيان صادر عن مكتبه في أعقاب مشاورات أمنية أجراها، ظهر اليوم الخميس، على خلفية مواجهات تشهدها أنحاء متفرقة من القدس بين شبان فلسطينيين، وقوات إسرائيلية، إثر وفاة شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية التي تتهمه بدهس عدد من الإسرائيليين في القدس، أمس, ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة ثمانية آخرين.

وأضاف نتنياهو في البيان، "القدس الموحّدة كانت وستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد , وأي محاولة للاعتداء على سكانها سيواجه بأشد الردود، قائلًا: سنعيد الهدوء والأمان إلى القدس".

وتابع: "لذا قد أمرتُ بتعزيز قوات الأمن العاملة في المدينة بما فيها سرايا إضافية من حرس الحدود التي ستنتشر ميدانيا اليوم وهي مزودة بوسائل مراقبة واستطلاع وبأدوات فرض أحكام القانون.

وأضاف:كل هذه الوسائل التي ستصطحب باستخدام وسائل أخرى لا أتطرق إليها هنا,قادرة على استعادة الهدوء إلى القدس".

وأجرى نتنياهو, ظهر اليوم الخميس، مشاورات أمنية في مقر القيادة العامة للشرطة الإسرائيلية بالقدس، شارك فيها كل من: وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش

، والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) يورام كوهين، ورئيس بلدية القدس الغربية نير بركات، وقائد لواء الشرطة في القدس موشيه إيدري.

وقال نتنياهو، وفق البيان السابق، "نحن نقوم بتعزيز الشرطة الإسرائيلية وسنقدم لها جميع التعزيزات والقدرات المطلوبة من أجل تحقيق هذه المهمة وقد أثبتنا بأننا قادرين على تحقيق هذه الأهداف بكل إصرار ومثابرة في جميع أنحاء دولة إسرائيل"، حسب البيان.

وأضاف: "القدس ليست الوحيدة التي تتعرض لهجمة إرهابية بل هناك عواصم أخرى ومدن أخرى في كل أنحاء العالم تتعرض لهذه الهجمة".

وتابع: "لكن الهجمة على القدس تدعم من قبل رئيس السلطة الفلسطينية (محمود عباس) أبو مازن الذي يشيد بالقتلة ويحتضن حركة حماس الإرهابية التي ينتمي إليها الإرهابيون.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان