رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليمن يدرس شراء كهرباء "سد النهضة"

اليمن يدرس شراء كهرباء "سد النهضة"

أ ش أ 18 يونيو 2013 08:00

 قالت صحيفة "الجمهورية" اليمنية الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "إن حكومة الوفاق الوطني اليمنية تبحث شراء فائض الكهرباء المولدة بالمياه من إثيوبيا، والتي ستحصل على كميات أكبر بعد اكتمال بناء سد النهضة".


وأوضحت الصحيفة أن وزير الكهرباء والطاقة اليمني صالح حسن سميع بحث مع السفير الإثيوبي في صنعاء حسن عبد الله علي خلال لقائه مساء أمس الاثنين مجالات التعاون المشتركة بين صنعاء وأديس أبابا خاصة في مجال الكهرباء والطاقة وسبل الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الحقيقية.
 

وأضافت أن اللقاء تناول إمكانية استفادة اليمن من الطاقة الكهربائية الفائضة في جمهورية أثيوبيا والبالغ مجموعها أربعة آلاف ميجاوات والمولدة بواسطة المياه وبسعر مناسب، كما جرى استعراض المشاكل التي يعانيها قطاع الكهرباء والطاقة في اليمن، وأسباب العجز القائم في توليد الطاقة، والمساعي التي تبذلها وزارة الكهرباء لتجاوز هذه الإشكاليات".

 

من جانبه أكد السفير الإثيوبي - حسب الصحيفة - رغبة حكومة بلاده في تعزيز علاقاتها وتوسيع آفاق تعاونها مع الحكومة اليمنية في مختلف المجالات بما في ذلك مجال الكهرباء والطاقة، مشيرًا إلى أن إثيوبيا تبيع الطاقة الكهربائية لعدد من الدول المجاورة، منوهًا في هذا الصدد بضرورة تقدم اليمن بطلب رسمي للحكومة الإثيوبية بهذا الشأن حتى تتم مناقشته عبر الأطر الرسمية بين البلدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان