رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 قتلى في اشتباكات بين حوثيين وقبليين ببيضاء اليمن

3 قتلى في اشتباكات بين حوثيين وقبليين ببيضاء اليمن

العرب والعالم

الحوثيون

3 قتلى في اشتباكات بين حوثيين وقبليين ببيضاء اليمن

وكالات 23 أكتوبر 2014 15:57

قتل 3 أشخاص في اشتباكات بين مسلحين من جماعة أنصار الله (الحوثي)، ومسلحين قبليين، اليوم الخميس، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بحسب مسؤول محلي.


وفي تصريحات لوكالة الأناضول، أوضح المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "أحد رجال قبائل مديرية العرش وهي إحدى مديريات رداع السبع بمحافظة البيضاء، أطلق النار على اثنين من مسلحي جماعة الحوثي فقتلهما، ما أدى إلى قيام مسلحين حوثيين آخرين بقتله".

وكانت 3 انفجارات قوية قد هزت مدينة رداع في وقت مبكر من صباح اليوم أعقبها اشتباكات لمدة ساعة بين مسلحي القاعدة ومسلحي جماعة الحوثي، قبل أن يعود الهدوء للمدينة، بحسب شهود عيان.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن تنظيم "أنصار الشريعة"، فرع القاعدة في اليمن، أن عناصره قتلوا 18 حوثياً في تفجير عبوات ناسفة، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

ويخوض الطرفان (القاعدة والحوثيون) مواجهات منذ أيام في مدينة رداع ومحيطها في محاولة لتعزيز نفوذهما خاصة الحوثيين الذين يسعون إلى التقدم صوب معاقل القاعدة في منطقة "المناسح" التابعة لمديرية "قيفه" المجاورة لرداع.

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي الشيعية بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان