رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 72 شخصا برصاص وقنابل قوات "الأسد"

الجيش الحر رد بقصف أبراج القناصة..

مقتل 72 شخصا برصاص وقنابل قوات "الأسد"

أ ش أ 18 يونيو 2013 06:46

 أفادت الشبكة السورية المحلية لحقوق الإنسان بارتفاع حصيلة قتلي أمس الإثنين برصاص قوات النظام السوري بشار الأسد إلى 72 شخصا في مختلف المناطق السورية.


ذكرت ذلك قناة "العربية" الإخبارية اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الجيش الحر استهدف مواقع القناصة في برج الثامن من آذار، الذى يعد واحدا من أكبر الأبراج في العاصمة دمشق، ويقع في منطقة الزيلطاني، والذى تقول عنه المعارضة أن النظام استخدمه مركزا للقناصة الذين يستهدفون حركة الناس في حي جوبر الدمشقي.


من جهة أخري، أفادت شبكة شام أن ثمانية قتلى سقطوا بينهم أطفال جراء قصف للجيش النظامي بالقنابل الفراغية استهدف بلدة الوضيحي بريف حلب الجنوبي، كما أفاد المركز الإعلامي السوري بأن حرائق نشبت في حي الوعر بمدينة حمص إثر قصف عنيف نفذته قوات الجيش السوري فجر اليوم.


وبث المركز صورا للحرائق التي نشبت في أجزاء متفرقة من الحي الذي يحوي نحو ثلاثمائة ألف مواطن سورى نزحوا إلى الحي هربا من القصف على الأحياء المجاورة في حمص القديمة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عددا من أحياء حمص المحاصرة تعرضت "لقصف عنيف" من قبل القوات النظامية بقذائف الهاون دون أن ترد أنباء عن إصابات، فيما سقط ثلاثة قتلى من قوات النظام في اشتباكات مع المعارضة في حي جورة الشياح، وفقا لما ذكره المرصد.


وتشهد قرى ريف اللاذقية المناهضة للنظام قصفا بالطيران والمدفعية من قبل قوات النظام، كما استهدف عناصر الجيش الحر بصواريخ جراد مواقع النظام في كتيبة الهندسة شمالي مدينة الرستن بريف حمص وحواجز أخرى تابعة للنظام.


وقال ناشطون سوريون إن حى برزة الدمشقي يشهد قصفا واشتباكات عنيفة، كما أعلن الجيش الحر أنه صد عدة محاولات لقوات النظام ومليشيات حزب الله لاقتحام الحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان