رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القاعدة تعلن مقتل 18 حوثيا بعبوات ناسفة وسط اليمن

القاعدة تعلن مقتل 18 حوثيا بعبوات ناسفة وسط اليمن

العرب والعالم

القاعدة باليمن

القاعدة تعلن مقتل 18 حوثيا بعبوات ناسفة وسط اليمن

23 أكتوبر 2014 07:13

أعلن تنظيم "أنصار الشريعة"، فرع القاعدة في اليمن، اليوم الخميس، أن عناصره قتلوا 18 حوثياً في تفجير عبوات ناسفة، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وفي تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال التنظيم، إن عناصره "قاموا بتفجير عبوات ناسفة، منتصف ليل الثلاثاء الماضي، استهدفت مركبات لمسلحين حوثيين أثناء مرورها في الجهة الغربية لمدينة رداع، ما أدى إلى مقتل 18 من الحوثي".


 

وأضاف أن تلك التفجيرات أدت أيضاً إلى "إعطاب ثلاث مركبات تابعة للمسلحين الحوثيين".


 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي حول ما جاء في تدوينة أنصار الشريعة.


 

ويخوض الطرفان (القاعدة والحوثيون) مواجهات منذ أيام، في مدينة رداع ومحيطها، في محاولة لتعزيز نفوذهما خاصة الحوثيين الذين يسعون إلى التقدم صوب معاقل القاعدة في منطقة المناسح، التابعة لمديرية قيفه، المجاورة لرداع.


 

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي الشيعية بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.


 

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان