رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السجن لـ14 سعوديا لانضمامهم إلى خلية لمهاجمة القوات الأمريكية في قطر

السجن لـ14 سعوديا لانضمامهم إلى خلية لمهاجمة القوات الأمريكية في قطر

العرب والعالم

صورة ارشيفية لسجن

السجن لـ14 سعوديا لانضمامهم إلى خلية لمهاجمة القوات الأمريكية في قطر

وكالات 22 أكتوبر 2014 18:22

قضت محكمة سعودية، اليوم الأربعاء، بسجن 14 شخصا من ستة أشهر إلى 23 عاماً، بعد إدانتهم بتهم بينها "الانضمام إلى خلية إرهابية سعت لتنفيذ عملية إرهابية في دولة قطر ضد القوات الأمريكية هناك"، وتعتبر هذه هي الدفعة الثانية من خلية تضم 41 شخصا تحاكم في إطار القضية نفسها.


وأوضحت المحكمة، أن إدانتهم جاءت بتهم مختلفة منها: الانضمام إلى مجموعة في سوريا تعمل على التنسيق لدخول الشباب إلى العراق للمشاركة في القتال هناك مقابل مبالغ مالية مما أدى إلى تهريب عدد كبير من الشباب السعوديين.

كما ادين المتهمون بـ"الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر إلى مواطن الفتنة للمشاركة في القتال الدائر فيها، والتدرب في معسكرات تنظيم القاعدة على أنواع من الأسلحة والقنابل، وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص، والتستر وإيواء بعض المطلوبين أمنياً.

وقررت المحكمة سجن المدانين من ستة أشهر إلى 23 عاماً.

وتم إبلاغ المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم.

وكانت المحكمة ذاتها أصدرت أمس أحكاماً ابتدائية تقضي بسجن 13 متهماً (11 سعوديا وقطري وأفغاني) في إطار القضية نفسها من سنة وستة أشهر إلى 30 عاماً.

وبدأت المحاكم الجزائية المتخصصة منذ عام 2011 النظر في قضايا عشرات الخلايا التي تضم آلاف المعتقلين، الذين تم اعتقالهم بعد بدء موجة التفجيرات وحوادث إطلاق النار شهدتها السعودية خلال العقد الماضي، كان أشدها عام 2003.


أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان