رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مصر تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء احتلال فلسطين

مصر تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء احتلال فلسطين

العرب والعالم

مجلس الامن الدولي - ارشيفية

مصر تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء احتلال فلسطين

أ ش أ 22 أكتوبر 2014 07:46

 دعا السفير عمرو أبوالعطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن ودوله الأعضاء، للاضطلاع بمسئولياتهم، من خلال التحرك الفعال والمتجرد من أي اعتبارات غير اعتبارات الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

كما طالب باتخاذ الخطوات اللازمة لسرعة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي،مما يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة قابلة للعيش على حدود ما قبل يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو إطار الحل المعروف، والذي يحظى بإجماع دولي.

 

وأكد السفير أبوالعطا خلال كلمة القاها خلال جلسة الحوار المفتوح التي عقدها مجلس الامن الليلة الماضية أن التذرع بدعاوى الأمن لتبرير استمرار الاحتلال والحصار على غزة، مجاف للمنطق، بدليل تجدد الحروب في غزة 3 مرات خلال العقد الماضي.

      واقتبس السفير ابو العطا من كلمة السيد رئيس الجمهورية أمام مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة يوم 12 أكتوبر الجارى: "إن مصر من منطلق دورها التاريخي والإقليمي ورؤيتها القائمة على مبادئ ثابتة وقيم راسخة لتدعو الى السعي بارادة وتصميم لتحقيق التسوية الشاملة والعادلة وهذه دعوة لا أوجهها لقادة وزعماء الدول فحسب، لكنني حريص أن تسمعها شعوب المنطقة كلها، تلك الشعوب التى كابدت ويلات الحروب، وحزنت لسقوط الضحايا، وما زالت تضمد الجرحى وتسمع أنين المصابين".

وتابع:"من هنا فاننى أنادى الإسرائيليين شعبا وحكومة: لقد حان الوقت لإنهاء الصراع دون إبطاء للوفاء بالحقوق، لإقامة العدل حتى يعم الرخاء ويحصد الأمان".

      وأشار السفير المصرى إلى الانجاز الهام الذي تحقق خلال مؤتمر وإعادة أعمار غزة، الذي نجح برئاسة مصرية نرويجية مشتركة في تأمين المساعدات التي ستتيح لحكومة الوفاق الوطني إعادة إعمار القطاع. كما قدم التحية لكافة الدول التي التزمت بسخاء بتوفير المساعدات لإعادة اعمار غزة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان