رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا دعت وزير الخارجية العراقي لزيارتها

تركيا دعت وزير الخارجية العراقي لزيارتها

العرب والعالم

زير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري

تركيا دعت وزير الخارجية العراقي لزيارتها

الأناضول 22 أكتوبر 2014 07:08

وجهت تركيا دعوة رسمية، إلى وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، لزيارتها ولقاء مسؤولين أتراك، بحسب بيان عراقي رسمي.

وذكر بيان لمكتب الجعفري، اليوم الأربعاء أن، "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل أمس الثلاثاء السفير التركيَّ في العراق فاروق قايماقجي، وتلقى منه دعوة رسمية لزيارة بلاده واللقاء بالمسؤولين الاتراك".

وأضاف البيان أن "الجانبين تباحثا سير العلاقات الثنائيّة العراقيّة التركية، وآفاق التعاون المُشترَك بين البلدين الجارين".

ونقل البيان عن الجعفري قوله إن "العراق يُصِرُّ على الانفتاح على مُختلِف دول العالم خصوصاً دول الجوار، وعلى أهميّة تضافر جهود البلدان كافة لمُواجَهة خطر داعش الإرهابيِّ الذي يستهدف الإنسانيّة كلها".

وأشار إلى "عمق العلاقات العراقيّة - التركيّة، والحقائق الجغرافيّة، والتاريخيّة التي تربط البلدين، وضرورة تعزيزها؛ خدمةً للشعبين".

"من جانبه، أبدى السفير التركي فاروق قايماقجي حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق، ووجه دعوة رسمية للوزير الجعفري لزيارة تركيا ولقاء المسؤولين الأتراك هناك"، بحسب نص البيان.

ولم يصدر بيان رسمي عن الجانب التركي بخصوص هذا الشأن حتى الساعة 6:25 ت.غ.

يشار الى ان العلاقات العراقية التركية قد شهدت خلال السنوات الاخيرة توتراً ملحوظا طيلة مدة تولي نوري المالكي رئاسة الحكومة السابقة، لاسيما بعد اتهام الحكومة العراقية السابقة أنقرة بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، بالإضافة إلى الاتفاق مع اقليم شمال العراق فيما يخص باستثمار النفط ونقله عبر الأراضي التركية وبيعها.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان