رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمم المتحدة: استهداف داعش لليزيديين يرقي إلي الإبادة الجماعية

الأمم المتحدة: استهداف داعش لليزيديين يرقي إلي الإبادة الجماعية

العرب والعالم

اليزيديين يهربون من قوات داعش - ارشيفية

الأمم المتحدة: استهداف داعش لليزيديين يرقي إلي الإبادة الجماعية

رويترز 22 أكتوبر 2014 05:32

حذر إيفان سيمونوفيتش مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الثلاثاء من حملة تنظيم داعش على الأقلية اليزيدية في العراق، مشيرا  إلى أنها قد ترقي إلي محاولة للإبادة الجماعية.

وقال سيمونوفيتش للصحفيين في الأمم المتحدة بعد عودته من زيارة في الآونة الأخيرة إلى العراق: “تشير الحقائق إلى أن المعارك ضد اليزيديين قد ترقى إلى محاولة الإبادة الجماعية”، نقلا عن وكالة “رويترز”.

 

يذكر أن مقاتلي الدولة الإسلامية قد تقدموا نحو جبل سنجار بالعراق، وشددوا الحصار على آلاف اليزيديين العالقين الذين طلبوا من الولايات المتحدة وحلفائها التحرك لتجنب مزيد من إراقة الدماء.

 

وفوض الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتوجيه ضربات جوية في العراق في أغسطس الماضي، مشيرا إلى الواجب لمنع إبادة جماعية وشيكة لليزيديين بأيدي مقاتلي الدولة الإسلامية بعد ان اجتاحوا مساحات كبيرة من الأرض في شمال العراق.

 

وقال سيمونوفيتش: “إن (الدولة الإسلامية) تجبر اليزيديين على اعتناق الإسلام أو مواجهة القتل بقصد تدمير المجموعة الدينية” – على حد قوله.

 

و الجدير بالذكر، أن عناصر مسلحة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية قد هاجمت مجمعات سكنية لليزيديين بالمناطق المحيطة بجبل “سنجار” بالعراق يوم الأثنين الماضي.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان