رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إثيوبيا تبدي مرونة في تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الثلاثية

إثيوبيا تبدي مرونة في تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الثلاثية

أحمد مطاوع 17 يونيو 2013 17:09

أبدت إثيوبيا مرونة واضحة، في تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الثلاثية حول سد النهضة، بما فيها الرأي الفني حول مواصفات السد، إلا أنها أصرت في نفس الوقت على المضي قدما في بناء السد مع الأخذ في الاعتبار أي دراسات فنية تشمل إجراء أي تعديلات في مواصفات السد بحيث لا يلحق أي ضرر بدولتي المصب (مصر والسودان).

 

جاء ذلك عقب جولة من المباحثات جمعت اليوم الإثنين وزيري خارجية البلدين محمد كامل عمرو، وتادروس أدهانوم".

من جانبه ، أشار محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصري، إلى أن الجانب الإثيوبي لا يمانع في تشكيل لجنة فنية من مصر والسودان وإثيوبيا حول هذا الأمر، منوهًا بأن الجانب الإثيوبي يهدف من خلال المشروع إلى مواجهة مشكلات الفقر والتنمية في البلاد.

وأعلن عمرو، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخاجية الإثيوبي، أن المباحثات بينه وبين تادروس كانت صريحة وواضحة وتهدف إلى تدشين مسار سياسي لحل المشاكل المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي، ووجه عمرو خلال اللقاء دعوة إلي نظيره الإثيوبي "تادروس أدهانوم" لزيارة القاهرة.

وأوضح عمرو أن هذا اللقاء يأتي في إطار الخطوة السياسية التي تقوم بها وزارة الخارجية للحفاظ على الأمن المائي لمصر.

وأكد مصدر دبلوماسي مصري يرافق وزير الخارجية - رفض الكشف عن هويته - إنه تم الاتفاق على قطع الدائرة المغلقة والتصريحات المضادة بين البلدين والدخول في المسار السياسي لاحتواء المشاكل المثارة والمضي قدما في المسار الفني من خلال الخبراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان