رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الغنوشي: سنفوز بـ 41 % من مقاعد البرلمان التونسي

الغنوشي: سنفوز بـ 41 % من مقاعد البرلمان التونسي

العرب والعالم

راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية

الغنوشي: سنفوز بـ 41 % من مقاعد البرلمان التونسي

وكالات 21 أكتوبر 2014 21:06

قال راشد الغنوشي، رئيس حركة تونسية" target="_blank">النهضة التونسية، أن حركته ستفوز بسبة 41 % من مقاعد البرلمان في الانتخابات التشريعية المقررة الأحد المقبل.


وأضاف: المرة الماضية أخذنا 89 مقعدا، ونتوقع الآن أن نحصل على رقم مشابه يزيد قليلا أوينقص قليلا.

وعن الحلول التي قدّمتها حركته للأزمة الاقتصادية التي تعيشها تونس، أكد على تشابه برنامج حركته مع برامج عديد الأحزاب المعتمدة على "نظام السوق الحر الاجتماعي" وهو التمييز الايجابي للجهات الفقيرة التي انطلقت منها الثورة في إشارة إلى المحافظات الداخلية وسط وغربي تونس، إلا أنه دعا أيضا إلى إدخال منتوجات الاقتصاد الإسلامي كالصكوك الإسلامية والصيرفة الإسلامية والضمان الإسلامي في الاقتصاد التونسي.

وأوضح: نريد تحويل تونس إلى مركز للاقتصاد الإسلامي.


وعما يلاحظ من ميول أنصار حركة النهضة إلى دعم مرشح معين للانتخابات الرئاسية (الرئيس الحالي محمد المنصف المرزوقي) وهل ستكون الحركة متفقة مع ميول قواعدها، قال الغنوشي: نحن منشغلون بالانتخابات التشريعية، الاثنين القادم (بعد الانتخابات بيوم) سنفتح ملف الانتخابات الرئاسية (23 من الشهر المقبل) وموقفنا ألا ننافس على هذا الموقع.

واعتبر الغنوشي أن كل الآراء التي صدرت عن قياديين في حركته حول هذا الملف والملاسنات الأخيرة بين أحد قياديي حركته ومسؤول بحملة الرئيس المرزوقي الانتخابية وأنصاره، مجرد آراء شخصية لا تلزم الحركة بشئ، مشددا على اهتمام حركة النهضة الآن بالانتخابات التشريعية فقط.


أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان