رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تظاهرات في المغرب احتجاجًا على إطلاق الجزائر النار على مدنيين

تظاهرات في المغرب احتجاجًا على إطلاق الجزائر النار على مدنيين

العرب والعالم

مظاهرات في المغرب

تظاهرات في المغرب احتجاجًا على إطلاق الجزائر النار على مدنيين

الأناضول 21 أكتوبر 2014 17:10

تظاهر العشرات من المحامين المغاربة، اليوم الثلاثاء، بمدينة وجدة "أقصى الشمال الشرقي للمغرب"، ضد ما أسموه بـ"حادث إطلاق الجيش الجزائري النار على مدنيين مغاربة".


 

وأعلنت قوى مجتمع مدني وسياسي مغربية بوجدة الحدودية مع الجزائر، تأجيل تنظيم مسيرة احتجاجية، إلى مقر القنصلية العامة الجزائرية بوجدة، كان مقررًا تنظيمها اليوم، إلى الخميس المقبل؛ للتنديد بالحادثة.

 

وأكد شهود عيان، أنه تظاهر عشرات المحامين أمام مقر محكمة الاستئناف، استجابة لنداء هيئتهم المهنية بوجدة، للتنديد بحادثة تعرض المواطن المغربي الصالحي رزق الله، السبت الماضي، لإطلاق النار من طرف أحد عناصر حرس الحدود الجزائري في المنطقة الحدودية "أولاد صالح" التي تبعد 30 كلم شمال شرق مدينة وجدة، وفق الرواية المغربية الرسمية.

 

وقال بنعيسى مكاوي، نقيب هيئة المحامين بمحافظة وجدة، إنه تم إعداد ملف حول القضية لطرحه خلال الاجتماع المقبل للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي سينعقد بالقاهرة في الأسابيع المقبلة، على اعتبار أنه عضو في الهيئة المذكورة.

 

وأضاف مكاوي، أن هيئة المحامين بوجدة، هي رهن إشارة عائلة المعتدى عليه من أجل الدفاع والمطالبة بحقوق الضحية، ولو على المستوى الدولي، وإن استدعى الأمر اللجوء إلى محكمة لاهاي الدولية.

 

جدير بالذكر، السبت الماضي، قالت الخارجية المغربية، إنه وقع إطلاق نار من جانب عنصر بالجيش الجزائري على 10 مدنيين مغاربة على الحدود بين البلدين، ما تسبب في إصابة بليغة لأحدهم.

 

واستدعت الجزائر، الأحد الماضي، القائم بالأعمال في السفارة المغربية؛ احتجاجًا على اتهام جيشها باستهداف مدنيين مغاربة على الحدود.

 

وكانت الخارجية الجزائرية نددت في بيان سابق، يوم الأحد الماضي، بما وصفته تقديمًا مغلوطًا واستغلالاً سياسيًا وإعلاميًا لأغراض غير معلنة من قبل الحكومة المغربية، لحادثة إطلاق نار على الحدود بين البلدين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان