رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو ردينة: التصريحات الإسرائيلية باستحالة إقامة دولة فلسطينية تدمر السلام

أبو ردينة: التصريحات الإسرائيلية باستحالة إقامة دولة فلسطينية تدمر السلام

د ب أ 17 يونيو 2013 15:38

نددت الرئاسة الفلسطينية الإثنين بتصريحات وزير إسرائيلي، اعتبر فيها أن فكرة إقامة دولة فلسطينية وصلت إلى طريق مسدود، معتبرة أنها تدمر حل الدولتين وفكرة تحقيق السلام.

 

وطالب نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية، بموقف واضح من تصريحات وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينت التي قال فيها إنه لا يمكن إقامة دولة فلسطينية.

 

وقال أبو ردينة في بيان تلقت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) نسخة منه إن "هذه تصريحات خطيرة صادرة عن وزير في الحكومة الإسرائيلية التي تواصل عمليات التوسع والاستيطان والمماطلة والتهرب من تنفيذ أية التزامات، إضافة إلى فرض شروط لأية مفاوضات".

 

وأضاف أن هذه التصريحات "ليست فقط رسالة للإدارة الأمريكية التي تبذل جهودا متواصلة لإحياء عملية السلام، وإنما تشكل تحديا ورفضا واضحا لكل الجهود المبذولة والتي تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

 

وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي وتحديدا الإدارة الأمريكية بإدانة هذه التصريحات "الخطيرة والمدمرة ضد كل من يؤمن بحل الدولتين والسلام العادل وبإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

 

وجدد أبو ردينة الموقف الفلسطيني "المتمسك بالسلام العادل والشامل المبني على الاعتراف بحل الدولتين ووقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل".

 

وصرح بينت الذي يرأس حزب البيت اليهودي اليوم، بأن فكرة إقامة دولة فلسطينية "آلت إلى طريق مسدود".

 

واعتبر بينت في تصريحاته التي نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن "أكبر مشكلة نواجهها الآن تتمثل فى عدم استعداد القيادة الإسرائيلية للتأكيد بصوت واضح أن ارض إسرائيل تعود لشعب إسرائيل".

 

وأعرب بينت عن اعتقاده بأنه يجب الانتقال من مرحلة البحث عن الحل إلى مرحلة التعايش مع المشكلة، مقترحا تأسيس سلطة منفردة للفلسطينيين وفرض السيادة الإسرائيلية على المناطق المصنفة (ج) فضلا عن تحسين الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية للسكان اليهود والفلسطينيين على حد سواء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان