رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"أوكسفام" تدعو أوباما وبوتين إلى إنجاح مؤتمر جنيف

"أوكسفام" تدعو أوباما وبوتين إلى إنجاح مؤتمر جنيف

وكالات 17 يونيو 2013 15:04

دعت منظمة الإغاثة البريطانية "أوكسفام" الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، إلى استخدام كل ثقلهما السياسي في قمة الدول الصناعية الثماني الكبرى التي ستنطلق في إيرلندا الشمالية اليوم الاثنين، لإنجاح مؤتمر جنيف الثاني للسلام حول سوريا.

وحذّرت المنظمة الخيرية من أن الفشل في إيجاد حلي سلمي وإرسال المزيد من الأسلحة إلى أي من طرفي الصراع في سوريا "سيؤديان فقط إلى زيادة سفك الدماء والمعاناة".

 

وقالت إن الاجتماع المقرر لأوباما وبوتين على هامش قمة الثمانية يأتي في وقت حرج بتاريخ الأزمة في سوريا، حيث فقد 93 ألف شخص على الأقل حياتهم في الصراع وهناك نحو 8 ملايين سوري بحاجة إلى مساعدات، فيما فرّ أكثر من 1.6 مليون سوري إلى البلدان المجاورة، مما أثار أكبر نداء لجمع المساعدات الإنسانية في تاريخ الأمم المتحدة.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة وروسيا أعربتا عن تأييدهما لعملية سياسية تقود إلى وضع نهاية للصراع في سوريا، لكنهما لم يحددا أي جدول زمني لمؤتمر جنيف للسلام حول سوريا الذي أعلنا عنه أوائل مايو الماضي.

 

وقال راي أوفينهايسر، رئيس "أوكسفام"، فرع الولايات المتحدة، إن "قادة دول مجموعة الثمانية على مفترق طرق، وبدلاً من تأجيج الصراع من خلال إرسال المزيد من الأسلحة إلى سوريا، يتعين عليهم أن يعطوا الأولوية إلى مساعي إيجاد حل سياسي، ووقف نقل جميع الأسلحة والذخائر إلى سوريا سواء لقوات المعارضة أو للقوات الحكومية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان