رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تونس تعتقل ليبيًا وصفته بـ "الإرهابي"

تونس تعتقل ليبيًا وصفته بـ "الإرهابي"

يو بي آي 17 يونيو 2013 14:35

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن اعتقال مواطن ليبي وصفته بـ "العنصر الإرهابي"، يبدو أن له علاقة بـ "المجموعة الإرهابية" التونسية الناشطة في منطقة جبل الشعانبي من محافظة القصرين غرب البلاد.

 

وقالت الداخلية في بيان وزعته اليوم الاثنين، إن عملية اعتقال المواطن الليبي الذي لم تذكر اسمه، ولا عمره، "تمت أمس بالجنوب التونسي إثر عملية أمنية استخباراتية نفذتها الوحدات المُختصة".

 

وأكدت في بيانها أن المعتقل "على علاقة بالمجموعة الإرهابية المتواجدة بجبال الشعانبي وببعض العناصر الإرهابية في دول الجوار".

 

وتُطارد وحدات من الجيش والأمن والحرس (الدرك) التونسية مجموعة مُسلحة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" يُقدر عدد أفرادها بنحو 35 عنصراً، كانوا قد اتخذوا من الكهوف والمغاور المنتشرة في جبل الشعانبي مخابئ لهم.

 

وكانت قوات الجيش التونسي قد أعلنت في وقت سابق منطقة جبل الشعانبي "منطقة عسكرية مُغلقة"، وذلك في أعقاب انفجارات لألغام أرضية يُعتقد أن عناصر تلك "المجموعة الإرهابية" هي التي زرعتها لعرقلة تقدّم القوات العسكرية والأمنية التي تقوم بتمشيط المنطقة.

 

وبدأت سلسلة الانفجارات التي شهدتها هذه المنطقة الواقعة في محافظة القصرين غرب تونس العاصمة غير بعيد عن الحدود مع الجزائر، في 29 ابريل الماضي، حيث أسفرت حتى الآن عن سقوط قتيلين، و20جريحاً في صفوف رجال الأمن والجيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان