رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أمانو" يأمل استمرار الحوار مع إيران بعد انتخاب روحاني

"أمانو" يأمل استمرار الحوار مع إيران بعد انتخاب روحاني

وكالات 17 يونيو 2013 12:40

قال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، اليوم الاثنين، إنه يأمل باستمرار الحوار مع إيران بخصوص برنامجها النووي بعد انتخاب رئيسها الجديد، غير أنه اعتبر أن العراقيل التي وضعت بوجه خبراء وكالته بخصوص هذا البرنامج ستجعل الرقابة عليه غير فعّالة.

 

وقال أمانو في حديث لوكالة "ايتار ـ تاس" الروسية، إنه يأمل في "استمرار الحوار مع إيران بعد انتخاب الرئيس الإيراني الجديد"، حسن روحاني، مؤكدًا أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ترمي إلى الحوار البناء من أجل تحقيق نتائج ملموسة.

 

غير أنه أضاف "في حال بقيت يدانا مكبلتين، وبقيت العراقبل كثيرة، فلن نستطيع ببساطة ممارسة رقابتنا بشكل فعّال" على البرنامج النووي الإيراني.

 

وأضاف "لا تزال ثمة خلافات مع الجانب الإيراني بصدد الرقابة على البرنامج (النووي)، كما تسير المفاوضات في دائرة مفرغة".

 

واعتبر انه يجب أن تتوفر لدى الوكالة فرصة للعمل، من أجل التأكد من طابع البرنامج النووي الإيراني.

 

وكانت نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت يوم الجمعة الماضي، أظهرت فوز الشيخ حسن روحاني، كرئيس جديد للبلاد بنسبة 50.7% من الأصوات.

 

وقال وزير الداخلية الإيراني مصطفى نجار، في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي، إن روحاني فاز بـ18 مليونًا و613 ألفًا و329 صوتًا من مجموع 35 مليونًا و458 ألفًا و747 صوتًا من الأصوات الصحيحة، مشيرًا الى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 72.7%، وتنافس فيها 6 مرشحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان