رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

كوريا الجنوبية: الباب مفتوح للحوار مع "بيونج يانج"

كوريا الجنوبية: الباب مفتوح للحوار مع "بيونج يانج"

يو بي آي 17 يونيو 2013 10:23

أكدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن سيول ما زالت تبقي الباب مفتوحًا لإجراء حوار مع بيونج يانج التي تسعى لتغيير وضعها الحالي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" تعبير الوزارة، في تقريرها المقدم إلى اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والوحدة، عن أسفها من تصرفات كوريا الشمالية الخاصة بإلغاء المحادثات الحكومية بين الكوريتين التي كانت من المقرر أن تجرى يومي الأربعاء والخميس الماضيين، داعية إلى استجابتها لإجراء المحادثات بين الكوريتين واتخاذ موقف جاد في هذا الشأن.

 

وذكرت الوزارة أن الحكومة الكورية الجنوبية تصر على مبدئها لتنفيذ إجراءات بناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية، وتبقي على الباب مفتوحًا لإجراء الحوار مع كوريا الشمالية، كما أنها ستسعى لتسوية القضايا العالقة من خلال الحوار بين الكوريتين في حال استجابت بيونج يانج.

 

ولفتت إلى أن كوريا الشمالية تسعى لتغيير الوضع الحالي، بعد زيارة المبعوث الشمالي الخاص للزعيم الكوري الشمالي تشوي ريونج هيه إلى الصين بين 22 و24 مايو الماضي.

 

وأشارت الوزارة إلى زيارة مستشار رئيس الوزراء الياباني إيساو إيجيما إلى بيونج يانج، واقتراح كوريا الشمالية إجراء محادثات مع الولايات المتحدة على مستوى عال وغيرها.

 

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالاتجاهات الداخلية والخارجية في كوريا الشمالية، فإن بيونج يانج تؤكد على الجهود المتضافرة للخروج من الأزمة الاقتصادية عن طريق الدعاية للإنجازات الاقتصادية منذ شهر مايو الماضي، وفي الوقت نفسه تركز القيادة الكورية الشمالية جهودها على كسب ود شعبها وعكس صورة إيجابية لنفسها.

 

وذكرت الوزارة أن قيمة القروض التي قدمها صندوق التعاون بين الكوريتين إلى 72 شركة عاملة في مجمع كيسونغ الصناعي، قدرت بـ 48.8 مليار وون كما تم تقديم قروض بمقدار 21.1 مليار وون من خلال صناديق أخرى.

 

وأشارت إلى ان 27 شركة قدمت طلبًا بدفع أموال التأمين من صندوق التعاون بين الكوريتين بقيمة 996.6 مليار وون، فيما شاركت114 شركة من أصل 123 شركة عاملة في المجمع في مسح لمعرفة أوضاع هذه الشركات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان