رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وصول قوات أمريكية بشكل مفاجئ إلى صنعاء

صحيفة يمنية تؤكد:

وصول قوات أمريكية بشكل مفاجئ إلى صنعاء

أ ش أ 17 يونيو 2013 10:20

 كشف مصدر عسكري يمنى النقاب عن أن نحو 1700 جندي أمريكي وصولوا مساء السبت الماضي، بشكل مفاجئ وضمن مهمة غير معروفة إلى قاعدة العند العسكرية الواقعة في محافظة لحج "جنوب اليمن"، وإلى السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، مع أسلحة حديثة وآليات عسكرية متطورة صغيرة الحجم.


ونقلت صحيفة "الشارع" اليمنية المعارضة - فى عددها الصادر اليوم - عن المصدر قوله إن " 1500 جندي من قوات المارينز الأمريكي وصلوا مساء السبت الماضي بعد العاشرة الى قاعدة العند، فيما وصل 200 جندي الى قاعدة الديلمي الجوية وغادروا إلى فندق شيراتون الذي ينزل فيه مئات الجنود من المارينز منذ أكثر من عام".

 

وذكر المصدر ان جنود المارينز وصولوا ومعهم اسلحة نوعية وحديثة ومتطورة، لافتا إلى أن جنود المارينز ظلوا يصلون على دفعات إلى العند وقاعدة الديلمي، غير أن الدفعة الأخيرة هى الأكبر، وتوقع المصدر - حسب الصحيفة - حدوث شيء في المنطقة في ظل العدد الكبير من جنود المارينز الذي وصلوا الى اليمن، مشيرا إلى أن 850 جنديا أمريكيا متواجدون في العاصمة صنعاء و5800 جندي أمريكي في قاعدة العند.


كان ناشطون يمنيون قد دعوا إلى المشاركة فى وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم الاثنين، احتجاجا على ما وصفوه بـ "مماطلة" الحكومة الأمريكية فى الإيفاء بتعهداتها بإغلاق معتقل جوانتانامو.


ويشارك فى الوقفة الاحتجاجية - حسب بيان للناشطين - وفد أمريكي يزور اليمن حاليا بتنسيق من مجموعة السلام كود بينك بهدف لفت أنظار دول العالم إلى تدهور الحالة الصحية للمعتقلين فى جوانتانامو المضربين عن الطعام حتى وصلوا إلى حالة حرجة والتي تقف بين الحياة والموت حيث لا يزالون مضربين عن الطعام منذ السادس من فبراير الماضي، يطالب الوفد بالإفراج عن 56 معتقلا يمنيا فورا وإخضاع الآخرين لمحاكمات سريعة وعادلة.


يذكر أن من بين أعضاء الوفد الأمريكى تيري روكفلر، وهي عضو في "عائلات ضحايا أحدث 11 سبتمبر من أجل مستقبل سلمي" وكانت شقيقتها من بين ضحايا الهجوم على البرج التجاري العالمي فى 11سبتمبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان