رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

انفجار سيارة مفخخة قرب مطار المزة العسكري في دمشق

انفجار سيارة مفخخة قرب مطار المزة العسكري في دمشق

ا ف ب 17 يونيو 2013 07:55

استهدف انفجار بسيارة مفخخة حاجزًا للجيش السوري قرب مطار المزة العسكري في الضاحية الغربية لدمشق، من دون أن تعرف في الحال حصيلة ضحاياه، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وقال المرصد في رسالة إلكترونية: "إن انفجارًا عنيفًا هز حي المزة بمدينة دمشق، تبين أنه ناتج عن استهداف أحد الحواجز العسكرية للقوات النظامية بالقرب من مطار المزة العسكري بسيارة مفخخة".

 

وأضاف المرصد أن المعلومات الأولية تفيد بسقوط عشرين جريحًا من قوات النظام إلى جانب عدد غير محدد من القتلى. في حين قالت شبكة شام إن 12 قتيلاً سقطوا في الانفجارين.

 

وقال ناشطون إن الانفجار استهدف حواجز تابعة للفرقة الرابعة في الجيش النظامي عند مدخل مطار المزة العسكري والمحطة العسكرية على طريق السومرية المعضمية بالقرب من المطار، وقد سمع دوي الانفجار في مناطق واسعة من دمشق.

 

وقالت قناة تليفزيون الإخبارية السورية الرسمية: "إن الانفجار نجم عن محاولة استهداف مطار المزة، وقال نشطاء إن قوات النظام بعد الانفجار قطعت الطرق المؤدية إلى المطار".

 

ويأتي تصعيد القوات النظامية السورية لعملياتها في إدلب بعد سيطرة الجيش الحر على حاجز الإسكان العسكري، وهو أكبر تجمع لقوات وعتاد الجيش النظامي في المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان