رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الوزراء التشيكي يعلن استقالته رسميًا

رئيس الوزراء التشيكي يعلن استقالته رسميًا

د ب أ 17 يونيو 2013 07:36

أعلن رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيكاس مساء الأحد إنه سيستقيل من منصبه بسبب اتهامات بإساءة استخدام السلطة وجهت إلى واحدة من كبار مساعديه. وقال نيكاس إنه سيتقدم باستقالته رسميًا من منصب رئيس الوزراء ورئيس الحزب الديمقراطي المدني المحافظ اليوم الاثنين.

 

وأعرب نيكاس، الذي يقود حكومة ائتلافية مكونة من ثلاثة أحزاب منذ يونيو 2010 عن أمله في إمكانية بقاء الحكومة في السلطة حتى إجراء الانتخابات البرلمانية المقرر لها العام المقبل.

 

وجاء قرار رئيس الوزراء بعد إعلان الشرطة يوم الخميس الماضي عن اعتقال مقربين منه عقب مداهمات لمقار حكومية ووزارة الدفاع في إطار حملة لمكافحة الجريمة المنظمة.

 

ووفقا لتقارير وسائل إعلام محلية، فإن من بين هؤلاء الذين ألقي القبض عليهم وزير الزراعة السابق إيفان فوكسا ونائب الرئيس السابق للحزب الديمقراطي المدني بيتر تلوتشر ورئيسة مكتب نيكاس جانا ناجيوفا التي وجهت إليها تهمة إصدار أوامر لوكالة استخبارات عسكرية للتجسس على ثلاثة أشخاص، من بينهم زوجة نيكاس المنفصلة عنه.

 

وكان نيكاس قد أصدر بيانًا مقتضبًا يوم الخميس الماضي قال فيه إنه لا يرى سببًا يدعوه للاستقالة، مضيفًا أنه لديه ثقة كاملة في ناجايوفا، على الرغم من اعتقالها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان