رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تليجراف": بوتين سرق خاتم بقيمة 25 ألف دولار

من أحد أباطرة الرياضة ..

"تليجراف": بوتين سرق خاتم بقيمة 25 ألف دولار

وكالات 16 يونيو 2013 18:52

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن هناك إدعاء بأن الرئيس الروسى فلاديمر بوتين قام بسرقة خاتم بقيمة 25 ألف دولار من أكبر أباطرة الرياضة في أمريكا، الذي تعرض لضغوط من البيت الأبيض خلال إدارة الرئيس جورج دبليو بوش، للقول أنه أهداه لبوتين.

 

وأوضحت الصحيفة أن روبرت كرافت، مالك نادى نيو إنجلاند باتريوتس، قال إن الرئيس الروسى سرق خاتمه المرصع بالماس خلال تجمع لرجال الأعمال في سان بطرس عام 2005.

 

و بعدما أخذ بوتين خاتم كرافت الذي يحتوى على 124 ماسة، أعلن أنه أهداه له لإظهار احترامه وإعجابه بالشعب الروسي وقائده. لكن مدير مجموعة كرافت أشار، هذا الأسبوع، أن هذه ليست الحقيقة.

 

وأوضح: "لقد أخذت الخاتم ليشاهده بوتين، غير أنه وضعه في إصبعه وذهب. ثم خلعه ووضعه في جيبه وأحاط به ثلاث من ضباط المخابرات السوفيتية".

 

وقال كرافت إنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من موظف بالبيت الأبيض وطلب منه ألا يعلن أن بوتين أخذ الخاتم دون رغبته، ذلك من أجل مصلحة العلاقات الأمريكية الروسية.

 

وشعر كرافت وقتها بالغضب وأبلغ مسئول البيت الأبيض أن الخاتم له قيمة خاصة عنده، كما أن أسمه محفور عليه ولا يرغب ذات يوم أي يراه على موقع "إى باى" الخاص ببيع المقتنيات الثمينة. هذا علاوة على أن الخاتم جائزة لفوز فريقه على فريق فلادليفيا إيجلز في بطولة سوبر باول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان