رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عبدالله: لاجئو سوريا عبء على الأردن

عبدالله: لاجئو سوريا عبء على الأردن

يو بي آي 16 يونيو 2013 17:55

اعتبر الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأحد، أن مواصلة إسرائيل لسياستها الاستيطانية، واعتداءاتها المتكررة على الأماكن المقدسة في القدس، تقوض مساعي السلام.

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن الملك عبد الله الثاني أكد اليوم خلال لقائه الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، كاثرين آشتون، "على الجهود الرامية لكسر الجمود في عملية السلام، بهدف حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وفق حل الدولتين".

وأوضح البيان أن الملك عبد الله "أكد على مركزية القضية الفلسطينية "، مشددًا على أن مواصلة إسرائيل لسياستها الاستيطانية، و"الاعتداءات" المتكررة على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، "تقوض مساعي التوصل إلى السلام".

ولفت البيان إلى أن الملك عبد الله الثاني "جدد التأكيد على الموقف الأردني الداعم لإيجاد حل سياسي انتقالي شامل للأزمة، يوقف نزف الدماء ويحفظ وحدة سوريا أرضًا وشعبًا، ويحد من الانعكاسات الخطيرة للأزمة على المنطقة برمتها ".

ونقل عن الملك عبد الله الثاني قوله إن الأردن "لا يزال يتحمل أعباء كبيرة تفوق إمكاناته جراء استضافته للأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين "، مشيدًا بـ"دعم دول الاتحاد الأوروبي للمملكة في هذا المجال والذي يجب أن يتناسب مع حجم هذه الأعباء ".

من جانبها، أكدت اشتون "التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم الدعم والمساعدات للمملكة لتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين السوريين ".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان