رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"القاعدة" تؤكد مقتل أبو زيد وقيادي موريتاني

"القاعدة" تؤكد مقتل أبو زيد وقيادي موريتاني

أ ش أ 16 يونيو 2013 16:10

أكد تنظيم ما يسمى بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مقتل قائد القاعدة في المغرب العربي عبد الحميد أبو زيد، وأمير سرية الفرقان التي تنشط في شمال مالي، محمد الأمين ولد الحسن الملقب "عبد الله الشنقيطي".

ونقلت وسائل إعلام موريتانية بيان قالت إنه صادر عما يسمى بـ "تنظيم القاعدة" ببلاد المغرب الإسلامي مساء اليوم الأحد، خصص لنعي ولد الحسن وعبد الحميد أبو زيد قائد كتيبة طارق بن زياد، إنهما قتلا خلال المعارك الأخيرة التي دارت رحاها في شمال مالي.

وقال التنظيم: "إن عبد الحميد أبو زيد قتل خلال المعارك التي دارت بين مقاتلي التنظيم والقوات الفرنسية والتشادية قبل اشهر، وقتل معه عدد من عناصر التنظيم"، ووصف البيان تلك المعركة التي قتل فيها أبو زيد بأنها كانت ملحمة تكبد فيها العدو خسائر فادحة، في إشارة إلى مقتل عدد كبير من الضباط والجنود التشاديين خلال محاولتهم اقتحام معاقل التنظيم في جبل تغرغات شمال البلاد.

وقال التنظيم إن أبو زيد وعبد الله الشنقيطي قتلا "دفاعًا عن امتهم ودفاعًا عن تطبيق الشريعة الإسلامية"، وحذر فرنسا مما أسماه "التمادي بالفرح في مقتل أبطالنا، ولتعلم أنها سترى من عاقبة ذلك قريبًا إن شاء الله من ثأرنا لهم ما تعض معه أصابع الندم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان