رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ إسطنبول: لن نسمح بتجمع المحتجين في ميدان تقسيم

ردًا على دعوات بالاحتجاج اليوم

محافظ إسطنبول: لن نسمح بتجمع المحتجين في ميدان تقسيم

رويترز 16 يونيو 2013 15:30

 قال محافظ إسطنبول حسين عوني موطلو اليوم الأحد، إنه لن يسمح بالتجمع المزمع لمحتجين مناهضين للحكومة في ميدان تقسيم بوسط المدينة بعد ليلة من التوترات، شهدها الميدان أمس.

وتابع: "أي دعوة للنزول إلى تقسيم لن تساهم في إقرار النظام والأمن أن تستقر الأوضاع الحالية يمكنهم ممارسة حقوقهم الديمقراطية. في ظل الأوضاع الحالية لن نسمح بأي تجمع".

وفضت الشرطة التركية، مساء أمس، ميدان تقسيم، في إسطنبول، على أن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، قال مخاطبًا حشدًا من أنصاره بأنقرة في تجمع عقد تحت شعار "احترام إرادة الشعب" مساء اليوم، أن "شعب تركيا سيحمي حكومته بل سيحمي ديمقراطيته وقوة إرادته".

وتابع أردوغان قائلاً: " لقد رأيتم اللعبة التي تحاك ضد أمتنا وشعرتم بالفخ المنصوب لنا بل ووعيتم تمامًا الهدف الرئيسي من هذه الهجمات، ولكننا لن نسمح بانقسام تركيا مدينة بمدينة، وقرية بقرية، وإقليم بإقليم وننقلب على بعضنا البعض".

وأوضح "لم نكن ضمن أولئك الذين نزلوا إلى الشوارع وقذفوا الحجارة والعبوات الحارقة، فهل هم من ينادون بحماية البيئة؟"، مضيفًا "لقد تم تدمير 12 مقرًا لحزب العدالة والتنمية، فهل هذا هو فهمكم للديمقراطية والحرية؟ وهل هذا أيضًا يتعلق بقضية متنزه جيزيه بارك؟"

وانتقد أردوغان وسائل الإعلام الدولية، قائلاً: "إن الإعلام العالمي أظهر كل ما في جعبته من الالتواء وعدم الأمانة".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان