رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

" واشنطن بوست": إيران تتخذ خطوة نحو فك عزلتها الدولية

" واشنطن بوست": إيران تتخذ خطوة نحو فك عزلتها الدولية

مصر العربية 16 يونيو 2013 14:35

قالت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية إن إيران اتخذت خطوة جريئة نحو فك العزلة الدولية المفروضة على البلاد منذ سنوات بسبب برنامجها النووي من خلال التصويت للإصلاحي المعتدل "حسن روحاني" الذي وعد بتغيير السياسات التي وضعت إيران على طريق تصادمي مع الغرب.

ويتوقع الكثير من الإيرانيين من "روحاني" إعادة تحسين علاقات طهران مع جوارها العربي، فقد أصدر روحاني في هذا الصدد تصريحات تتطلع إلى إعادة العلاقات مع المملكة العربية السعودية إلى سابق عهدها، طبقًا للصحيفة.

وأعربت الصحيفة عن تفاؤلها من فوز المعتدل "حسن روحاني" في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، مشيرة إلى أن علاقات إيران مع الغرب سوف تتحسن وأن روحاني سوف يقود مفاوضات جادة وناجحة مع الغرب حول قضية النووي الإيراني.

فبينما دعم جميع المرشحين الرئاسيين حق إيران في امتلاك برنامج نووي سلمي، قال روحاني إن التقدم في التكنولوجيا ينبغي ألا يأتي على حساب رفاهية الشعب.

وبرغم أن تأثير الانتخابات الإيرانية على السياسات الخارجية ليست واضحة إلى حد كبير، إلا أن مسئولين أمريكيين ومراقبي الشرق الأوسط رحبوا بنتائج الانتخابات باعتبارها بداية عصر جديد من العلاقات بين إيران والغرب.

وأضافت الصحيفة أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تمثل صدمة للمتشددين، حيث أكدت على أن مؤيدي التيار الإصلاحي عادوا إلى الساحة السياسية ويمثلون قوة يتعين وضعها في الاعتبار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان