رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طرابلس وأمستردام تناقشان تأمين الحدود الليبية

طرابلس وأمستردام تناقشان تأمين الحدود الليبية

شينخوا 16 يونيو 2013 13:50

ناقش وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز مع نظيره الهولندي فرانس مانس اليوم الأحد، خطة بعثة الاتحاد الأوروبي المزمع تنفيذها لتأمين الحدود الليبية.

 

وفي جلسة مغلقة، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية بدر الدين غيلوشي، في تصريح لوكالة أنباء "شينخوا"، "ناقش الطرفان خطة بعثة الاتحاد الأوروبي لتأمين الحدود الليبية، والدور الذي سيلعبه الخبراء الهولنديون في هذه البعثة، التي تعول عليها السلطات الليبية الجديدة كثيرا في حماية حدود البلاد المترامية الأطراف".

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد صادق في مايو الماضي، على مشروع قرار يقضي بإرسال بعثة مدنية تدريبية إلى ليبيا، لمساعدتها على فرض السيطرة على حدودها البرية والبحرية والجوية من خلال تقديم المشورة الفنية والتدريب لمسؤولي أمن الحدود في ليبيا، لتطوير استراتيجية إدارة حدود متكاملة ومستدامة.

 

ومن المفترض وصول عناصر البعثة المكونة من 110 من الخبراء الأوروبيين التي يترأسها الفنلندي أنتي هارتكانين بشكل تدريجي إلى ليبيا، وقد رصدت للبعثة 30 مليون يورو ويستمر عملها لعامين كاملين.

 

وأضاف الغيلوشي "الاجتماع تطرق في نهايته إلى إمكانية الاستفادة من السلطات الهولندية في تقديم الدعم إلى طرابلس في مجالات الزراعة وتطوير الموانئ البحرية على المستوى الفني".

 

ويقوم وزير الخارجية الهولندي فرانس مانس بزيارة رسمية لطرابلس، تستهدف لقاء رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ورئيس المؤتمر الوطني (البرلمان) المؤقت جمعة اعتيقة في وقت لاحق من مساء اليوم، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان