رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الجيش السوري الحر: خطاب "مرسي" التاريخي خفف آلامنا

متمنيًا موقفًا مماثلاً من الجيش المصري..

الجيش السوري الحر: خطاب "مرسي" التاريخي خفف آلامنا

القاهرة - أ ش أ 16 يونيو 2013 07:01

قوات من الجيش السوري الحر - ارشيفيةرحبت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر بما وصفته "المواقف التاريخية للشعب المصري العظيم والتى عبر عنها الرئيس محمد مرسي" فى خطابه  بشأن سوريا.

وقال فهد المصري المتحدث الإعلامي ومسئول إدارة الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر : إن "هذه المواقف تدل ودون أدنى شك على وحدة الشعبين العظيمين المصري والسوري عبر التاريخ وتعبر عن التحام وتعاضد الثورات العربية بين بعضها البعض و تلاقيها في الأهداف المشتركة.

وأضاف المصرى أن هذه المواقف المصرية اليوم تلقتها الجماهير والمقاتلون على الأرض بسوريا بحالة غامرة من السعادة والامتنان للشعب المصري العظيم والقيادة المصرية.

وتابع المتحدث الإعلامى: "لقد خفف هذا الخطاب وهذه المواقف من الكثير من آلامنا ومعاناتنا وجروحنا".. معربا عن أمله أن تضع الحكومة المصرية ماورد في خطاب الرئيس مرسي موضع التنفيذ الفوري والعملي.

وأوضح "كما نتمنى على رفاقنا بالسلاح وأخوتنا البواسل الأبطال في الجيش المصري العظيم والقوات المسلحة المصرية الشجاعة البطلة التي سطرت ملاحم البطولة والشجاعة نتمنى أن يعبروا عن مواقف مماثلة لدعم وإسناد الشعب السوري الجريح الذي يتعرض لمجازر إبادة جماعية".

وأكد المصرى أن خطاب الرئيس مرسي والقرارت التي ستصدر بهذا الشأن سيكون لها تأثيرها وصداها الإيجابي على مستوى مستقبل دول الربيع العربي.

ودعا دول" الربيع العربي"، ليبيا وتونس، القيام بخطوات مماثلة للموقف المصري التاريخي والشجاع"، كما طالب كل الشعوب العربية إلى عقد مؤتمرات وتجمعات لدعم ومساندة ونصرة الشعب السوري على المستوى الشعبي والحكومي.

وشدد على أن "الشعب السوري العظيم وبعد أن يسترد حريته وعافيته لن ينسى من وقف معه وسانده من الأخوة والأشقاء والأصدقاء وسيرد الجميل لكل من سانده ولو بكلمة".

وعبر المصرى باسم القيادة المشتركة للجيش السورى الحر   عن شكره "للشعب المصري العظيم والرئيس محمد مرسي والقيادة المصرية، ورفاقنا في الجيش المصري والقوات المسلحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان